هزم الشارقة وبلغ المحطة الختامية للمرة السابعة

الوحدة إلى نهائي الكأس بضربة جزاء «قاتلة»

جوجاك يتلقى التهاني من لاعبي الوحدة بعد تسجيل هدف الفوز على الشارقة. تصوير: أسامة أبوغانم

تأهل الوحدة إلى المباراة النهائية لمسابقة كأس رئيس الدولة للمرة السابعة في تاريخه، بعد فوزه على الشارقة بهدف دون رد، أمس، على استاد آل مكتوم بنادي النصر.

وسجل هدف المباراة الوحيد المجري بلازس جوجاك (90+2) من ركلة جزاء احتسبها الحكم لمصلحة الوحدة، بعد لمس مهاجم الشارقة، الفنزويلي ريفاس، الكرة باليد داخل منطقة الجزاء. بدأت المباراة سريعة من الفريقين، وكاد الوحدة يبدأ التهديف في الدقائق الخمس الأولى من كرة وصلت إلى الأرجنتيني تيغالي، لكنه لعب كرة عرضية غير متقنة، وردّ الشارقة بانفراد للمهاجم جمال معروف، لكن الحكم احتسبها تسللاً، وجاءت أخطر الهجمات للاعب الوحدة، الكوري شانج واو، في الدقيقة الثامنة من كرة رأسية ارتقى لها ولعبها بجوار القائم.

التبديلات

الوحدة: فالديفيا (محمد عبدالباسط)، وخليل إبراهيم (طارق أحمد).

الشارقة: عمر جمعة (جمال معروف)، ونواف مبارك (شاهين عبدالرحمن).


الإنذارات

الوحدة: سلطان الغافري.

الشارقة: رودريغو ويوسف سعيد.

وانفرد لاعب الشارقة، يوسف سعيد، بالمرمى من داخل منطقة الجزاء، لكنه سدد بجوار القائم في الدقيقة 14، لتضيع هجمة خطرة للملك، وردّ الأرجنتيني تيغالي بهجمة داخل منطقة الجزاء في الدقيقة 25 من تمريرة رائعة لإسماعيل مطر، تكفل بها الحارس، محمد يوسف، وردّ الشارقة بهجمة خطرة في الدقيقة 38، قبل أن ينفرد نجم الشارقة، البولندي أدريان، بالكرة، ولعبها كرة عرضية وصلت إلى يوسف سعيد، الذي سدد في المرمى، لكن حارس الوحدة، راشد علي، أخرجها ببراعة وسط مطالبات شرقاوية باحتساب هدف بداعي تجاوز الكرة خط المرمى.

ولم تشهد الدقائق المتبقية أي جديد، لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي بين الفريقين لعباً ونتيجة، مع أفضلية لفريق الشارقة في معظم فترات الشوط الأول.

وبدا الشوط الثاني أفضل نسبياً، وشنّ الشارقة أكثر من هجمة أدت إلى انفراد الفنزويلي ريفاس، الذي استلم الكرة وسددها بقوة، لكن مدافع الوحدة، سالم سلطان، أخرج الكرة ببراعة إلى ركلة ركنية، وواصل الشارقة أفضليته في الشوط الثاني وسط عجز من هجوم الوحدة في اختراق دفاع الملك، وسدد لاعب الشارقة، وليد احمد، من على حدود منطقة الجزاء قوية تصدى لها راشد علي ببراعة.

وحاول الوحدة امتلاك الكرة، ووصل أكثر من مرة إلى مرمى الشارقة، لكن حارس المرمى، محمد يوسف، تصدى للكرة ببراعة، بعدها عاد الشارقة للوجود في وسط ملعب الوحدة وواصل خطورته عن طريق ريفاس ويوسف سعيد، لكن من دون ترجمة الفرص إلى أهداف.

وشهدت الدقيقة 92 ركلة جزاء للوحدة، نتيجة لمس الكرة باليد من اللاعب الفنزويلي ريفاس، تصدى لها لاعب الوحدة، المجري بلازس جوجاك، الذي سدد الكرة على يمين الحارس محمد يوسف، معلناً عن هدف قاتل للوحدة، بعدها حاول الشارقة الوصول إلى هدف التعادل بإجراء تبديلات هجومية، لكن من دون نتيجة إيجابية، لتنتهي المباراة بصعود الوحدة إلى المباراة النهائية.

تويتر