يسعى إلى فوز معنوي على بطل كأس الخليج

الوحدة يتأهب لـ «قمة الأربعاء» بلقاء الأهلي اليوم

الأهلي هزم الوحدة في الدور الأول 2-1. تصوير: أسامة أبوغانم

يسعى الوحدة إلى تحقيق فوز معنوي، قبل خوضه أهم مباراة له في الموسم الحالي، الأربعاء المقبل، أمام الشارقة في الدور قبل النهائي لبطولة كأس رئيس الدولة، عندما يستضيف فريق الأهلي بطل كأس الخليج العربي، في السادسة من مساء اليوم على استاد آل نهيان في أبوظبي، ضمن الجولة 23 لدوري الخليج العربي لكرة القدم.

الغيابات

الوحدة: عبدالله الكربي.

الأهلي: ماجد حسن.

وتعتبر المباراة تحصيل حاصل للعنابي، الذي فقد فرصة المنافسة مبكراً على المراكز الأربعة الأولى، باحتلاله المركز الخامس برصيد 37 نقطة، بعد فوزه الأخير خارج ملعبه على الإمارات 2- 1، كما فقد فرصة اللعب في الملحق المؤهل لدوري أبطال آسيا في الموسم المقبل، ويهمه تقديم مباراة قوية وتحقيق الفوز للحصول على دفعة معنوية كبيرة، وسيحاول الفريق استغلال لقاء اليوم في تجهيز أكبر عدد من لاعبين لمواجهة الشارقة، مع إراحة البعض الآخر من الأساسيين، الذين عانوا الإرهاق في الفترة الماضية، بسبب توالي المباريات، وخوفاً عليهم من الإصابة.

ويتوقع أن يمنح المدرب المكسيكي خافيير أغيري راحة لنجوم الفريق: الأرجنتيني تيغالي وحمدان الكمالي وإسماعيل مطر والتشيلي خورخي فالديفيا والمجري جوجاك، ومنح الفرصة للبعض الآخر ممن لم يشارك في الفترة الماضية.

من جهته، قال مدرب الوحدة أغيري إنه سيمنح بعض اللاعبين راحة، من أجل تجهيزهم بشكل جيد للمباراة المهمة في الدور قبل النهائي لكأس رئيس الدولة، أمام الشارقة الأربعاء المقبل، وسيدخل بعض التعديلات على التشكيلة الأساسية، مؤكداً أن الأهلي منافس قوي، ويمتلك خط هجوم فعالاً بقيادة ديوب، والوحدة سيركز على الفوز دون النظر إلى إمكانية حسم لقب الدوري لمصلحة فريق الجزيرة.

أما الأهلي، فيدخل اللقاء بنشوة الانتصار الآسيوي خارج ملعبه على التعاون السعودي 3-1، واحتلاله قمة مجموعته، ويحاول الفريق تقديم مباراة قوية، واستغلال المباراة في تجهيز بعض العناصر لما تبقى من مواجهات آسيوية في دور المجموعات، وقد يمنح المدرب الروماني أولاريو كوزمين راحة لبعض اللاعبين الأساسيين، خصوصاً أن تركيز الفريق أصبح منصباً على دوري الأبطال، ويسعى الفريق إلى تحقيق الفوز، للمحافظة على المركز الثاني الذي يحتله برصيد 48 نقطة، لضمان المشاركة في دوري الأبطال الآسيوي الموسم المقبل. يذكر أن الأهلي فاز على الوحدة في الدور الأول 2-1.


كوزمين: الأهلي متمسك بالمنافسة حتى النهاية

أكد مدرب الأهلي، الروماني أولاريو كوزمين، أن مواجهة الوحدة مهمة لـ«الفرسان»، موضحاً أن الأهلي يواصل سعيه لتحقيق الانتصارات والمنافسة حتى نهاية الموسم، ما يدفعه لإشراك اللاعبين الجاهزين، نظراً للإرهاق والإصابات. وقال، في مؤتمر صحافي، إن «الوحدة فريق جاهز ويستعد بطريقة مميزة، كما أنهم يغيرون طريقة لعبهم، سنواصل استعداداتنا رغم أنه ليس لدينا ما يكفي من وقت». وأضاف: «جيان يعاني إصابة، ولم يكن جاهزاً في المباراة الماضية، وسنحدد موقفه من المشاركة أمام الوحدة في التدريب الأخير»، مضيفاً: «أحمد خليل لم يستبدل أمام التعاون السعودي بسبب الإصابة، وأعتقد أن لديه إصابة من نوع آخر».

لمشاهدة تشكيلة الفريقين، يرجى الضغط على هذا الرابط.

تويتر