ريفاس سجل التعادل للملك في الدقيقة الأخيرة

بني ياس يضيّع فرحة الفوز أمام الشارقة

بني ياس أقوى المرشحين للهبوط هذا الموسم. تصوير: إريك أرازاس

فرط بني ياس في فوز كان بمتناول يده، يوم أمس، وتعادل مع الشارقة بهدفين لكل منهما، في المباراة التي جرت على استاد الشامخة الجديدة بالعاصمة أبوظبي، في الجولة 22 لدوري الخليج العربي لكرة القدم.

انتهى الشوط الأول بتقدم بني ياس بهدف دون رد، أحرزه الفرنسي هاري نوفيلو في الدقيقة 28، وفي الشوط الثاني أضاف اللاعب نفسه الهدف الثاني له ولبني ياس في الدقيقة 51، وأحرز البديل نواف مبارك هدف الشارقة في الدقيقة 71، ثم أحرز ريفاس هدف التعادل للشارقة في الدقيقة 89.

التبديلات

■بني ياس: سهيل النوبي وأحمد حبوش، بدلاً من حبوش صالح ومبارك المنصوري.

■الشارقة: يوسف سعيد ونواف مبارك ومانع سعيد، بدلاً من عمر جمعة وخالد الزري وجمال معروف.


الإنذارات

الشارقة: وليد أحمد، ونواف مبارك، وعبدالله أحمد.


89

الدقيقة الأخيرة من المباراة، والتي شهدت هدف التعديل للشارقة، عن طريق ريفاس.

بهذه النتيجة، ارتفع رصيد بني ياس إلى 12 نقطة في المركز الأخير، واقترب بشدة من الهبوط إلى دوري الهواة، وارتفع رصيد الشارقة إلى 21 نقطة، وتعرض مدرب الشارقة بيسيرو للطرد قبل نهاية الوقت الأصلي بثوانٍ.

جاء الشوط الأول متوسط المستوى، وكان بني ياس الأفضل تماماً من كل الوجوه، وبدأ الفريق مهاجماً منذ البداية، ونجح في السيطرة على منطقة وسط الملعب، وأجبر فريق الشارقة على التراجع للخلف، واتسم الأداء بالروح العالية التي افتقدها الفريق طيلة الجولات الماضية، وشكل مهاجموه خطورة مستمرة على مرمى الشارقة، خصوصاً نوفيلو المتألق، وإزيكيل هينتي.

وكانت أولى التسديدات الخطيرة على مرمى محمد يوسف من إزيكيل هينتي في الدقيقة 13، ثم أخرى من نوفيلو 14، إلى أن نجح نوفيلو في وضع السماوي بالمقدمة بهدف في الدقيقة 28 بتسديدة قوية من داخل المنطقة على يمين محمد يوسف. وفي الشوط الثاني، لم تتغير الحال كثيراً فقد كان بني ياس هو الأفضل أيضاً، وتألق المنهالي في إرسال التمريرات البينية للمهاجمين، ومن إحداها انفرد هينتي بالمرمى وسدد في جسد الحارس، لتجد نوفيلو المتابع الذي أسكنها الشباك مسجلاً الهدف الثاني لبني ياس 51، وقبلها أضاع اللاعب نفسه انفراداً صريحاً بالمرمى، من تمريرة المنهالي بعد أن تباطأ في التسديد إلى أن لحق به الدفاع وسدد في جسد أحد اللاعبين إلى الزاوية. واستيقظ الشارقة فجأة بعد هبوط اللياقة البدنية للاعبي بني ياس، ونجح البديل نواف مبارك في تقليص الفارق، وسجل هدف الشارقة الأول 71، تلاه ريفاس بالهدف الثاني القاتل في الدقيقة 89، من هجمة مرتدة سريعة.

تويتر