قال إن المنتخب سيشارك في دورة ودية بقطر استعداداً لتصفيات آسيا

النمر: لاعبو الأولمبي لا يجدون فرصة للّعب بالدوري

من لقاء المنتخب الأولمبي ونظيره الأردني في بطولة دبي الدولية الودية. من المصدر

أكد مدرب المنتخب الأولمبي لكرة القدم، عبدالمجيد النمر، أن مشاركة المنتخب الأولمبي في بطولة دبي الدولية الودية التي اسدل الستار على منافساتها، أخيراً، أفادتهم كثيراً في متابعة ومشاهدة العناصر التي تم اختيارها في المنتخب، مشيراً إلى أن الجهاز الفني أخذ فكرة جيدة عن هؤلاء اللاعبين في إطار تحضيرات المنتخب للمشاركة في التصفيات المؤهلة لكأس آسيا تحت 23 سنة المقررة في الصين عام 2018، مشدداً على أن المشكلة التي تواجه المنتخب تتمثل في مراكز لاعبيه، خصوصاً المهاجمين في دوري الخليج العربي، محجوزة للاعبين الأجانب، ولا يجدون فرصة للعب إلا بدوري تحت 21، لكنه ليس بمستوى قوة الدوري، على حد تعبيره.

عبدالمجيد النمر : دوري 21 سنة ليس بقوة دوري الخليج العربي، ولا يعطي الانطباع الجيد عن اللاعبين.

وقال عبدالمجيد النمر لـ«الإمارات اليوم»: «كما ذكرت فان المشكلة التي تواجهنا في المنتخب تتمثل في ان هؤلاء اللاعبين لا يلعبون مع فرقهم، خصوصاً في خط الهجوم على سبيل المثال لا الحصر لاعب الوحدة محمد العكبري وأحمد العكاس، وكذلك لاعبي نادي العين في المنتخب الأولمبي، وذلك في ظل وجود اللاعبين الأجانب، لذلك فان هناك صعوبة في أن يحصلوا على فرصة للعب».

وتابع «دوري تحت 21 سنة ليس بقوة دوري الخليج العربي، كما انه لا يعطي الانطباع الجيد، لذلك فانه يفترض في هؤلاء اللاعبين أن يلعبوا في دوري الخليج العربي».

وتعول الأوساط الرياضية على أن يكون المنتخب الأولمبي رديفاً للمنتخب الأول، الذي تضاءلت حظوظه في المنافسة على بطاقة التاهل لمونديال روسيا، عقب خسارتيه الاخيرتين أمام اليابان وأستراليا.

وتابع «بعض اللاعبين الذين تم اختيارهم أخيراً في صفوف المنتخب شاهدناهم في الدوري، والبعض الآخر في دوري تحت 21 سنة، ورغم أن مباريات هذه المسابقة تلعب في التوقيت نفسه، ويصعب على الجهاز الفني متابعة كل المباريات لقلة عدد منتسبيه، إلا أننا شاهدنا أكبر عدد من اللاعبين».

وأوقعت القرعة التي سحبت، أخيراً، المنتخب الأولمبي ضمن المجموعة الرابعة الى جانب منتخبات أوزباكستان ولبنان ونيبال.

وأضاف «الفترة الماضية تعتبر بالنسبة لنا في المنتخب الأولمبي مرحلة جيدة، لكن هذا المنتخب بحاجة أكثر الى الاستمرارية ومتابعة لاعبيه في الدوري، وكذلك الاستمرارية في الإعداد، لأن التصفيات الآسيوية ستقام في يوليو المقبل».

وأشار النمر إلى أن «هناك بطولة ودية ستقام في قطر في شهر يوليو المقبل سيشارك فيها المنتخب الأولمبي»، مؤكداً ان «هذه البطولة ستكون البروفة الأخيرة للمنتخب قبل بدء مشواره في التصفيات».

وأكمل «أخذنا فكرة جيدة عن اللاعبين من خلال البطولة الودية التي استمرت لنحو 13 يوماً، وكانت المتابعة مستمرة مع بقية اللاعبين الذين لم ينضموا لهذا المنتخب لأسباب مختلفة، على سبيل المثال لا الحصر، لاعب الوحدة عبدالباسط محمد الذي لم ينضم بسبب تعرضه لإصابة طفيفة، ونتوقع انضمامه للمنتخب قريباً، بجانب لاعب الوصل علي سالمين الذي يعد من أعمدة المنتخب الأولمبي، فضلاً عن لاعب الجزيرة خلفان مبارك الذي كان مع المنتخب الأول سيعود للانضمام للمنتخب مجدداً، وهناك مجموعة أخرى قمنا بمتابعتهم أيضاً، مثل لاعب الجزيرة أحمد ربيع».

تويتر