أكد أن الدوري المحلي لا يكفي لتجهيز اللاعبين بالصورة المطلوبة

مهدي علي بعد إعلان الاستقالة: أمر بأصعب لحظات حياتي

مهدي علي: اتحاد الكرة تمسك ببقائي بعد مباراة العراق. أ.ف.ب

أعلن مدرب المنتخب الوطني الأول لكرة القدم، مهدي علي، استقالته من تدريب «الأبيض»، أمس، عقب الخسارة أمام أستراليا بهدفين دون رد، في تصفيات قارة آسيا المؤهلة إلى كأس العالم، وقال مهدي في مؤتمر صحافي: «يؤسفني أن أعلن استقالتي بهذه الطريقة، لكن المنتخب بات بحاجة إلى التغيير».

وأضاف: «أمر بأصعب لحظات حياتي بعد الخسارة من اليابان ثم أستراليا، والتراجع إلى المركز الرابع في لائحة ترتيب المجموعة الثانية لتصفيات كأس العالم، حيث إنني كنت أتمنى أن أترك المنتخب في ظروف أفضل من ذلك».

وتحدث «المهندس» عن الخسارة من أستراليا، وقال: «المنافس كان الأفضل، واستحق تحقيق الفوز، أما بالنسبة للمنتخب لقد مر بظروف صعبة للغاية، بسبب الإصابات والغيابات، ما أسهم في تأثرنا خلال المباراة، وعدم ظهورنا بالمستوى الذي كنا ننتظره».

واعترف مهدي علي بصعوبة التأهل إلى كأس العالم 2018 في روسيا، وقال: «حظوظنا تضاءلت بعد الخسارة مرتين أمام اليابان وأستراليا، وتراجعنا إلى المركز الرابع، واتساع الفارق مع المنتخبات التي تنافس على الصدارة، إذ إننا دخلنا مباراة أستراليا بقوة، وكان لدينا شعور وتفاؤل بقدرتنا على تحقيق الفوز وتعويض الخسارة أمام اليابان، لكن الظروف لم تخدمنا، وسير المباراة لم يكن في مصلحتنا، كما خططنا، خصوصاً مع دخول هدف مبكر في مرمانا».

وعن مشواره مع المنتخب، قال: «أمضيت خمس سنوات مع المنتخب، حققنا خلالها الكثير، لكن حان وقت الرحيل، خصوصاً أن هدفنا كان التأهل إلى كأس العالم، ومع النتائج التي تحققت، بات الوضع صعباً، إضافة إلى أنني كانت لدي الرغبة في الرحيل بعد الفوز على العراق في ختام مرحلة الذهاب لدور المجموعات، لكن اتحاد الكرة تمسك ببقائي مع المنتخب».

وأشار إلى أن العناصر التي اختارها للمنتخب كانت نتاج مباريات الدوري، والتي وصفها بأنها غير كافية لتجهيز فريق قوي، وقال: «نختار اللاعبين من خلال متابعتنا للدوري المحلي، وهو الأمر الذي لا يكفي لتجهيز اللاعبين بالصورة المطلوبة للمباريات الدولية القوية، وبالتأكيد المدرب لديه دور كبير في مستوى المنتخب، لكن هناك عوامل أخرى مهمة لا يمكن إغفالها تتحكم في المستوى الذي يظهر به اللاعبون».

وأبدى مهدي رضاه عن الفترة التي قضاها مع المنتخب، وقال: «راضٍ تماماً عما قدمته مع المنتخب، لقد حاولت تقديم كل ما باستطاعتي، وكنت أتمنى أن أحقق حلم التأهل إلى كأس العالم، ومن جانبي أتقدم بالاعتذار إلى الجمهور والمسؤولين عما حدث، وأؤكد أنه جاء الوقت الذي يجب أن أعلن فيه الرحيل من تدريب المنتخب».

 لمشاهدة الموضوع بشكل كامل، يرجى الضغط على هذا الرابط.

تويتر