يوفانوفيتش الأقرب لتدريب الأبيض.. وكوزمين الأنسب

صورة

بدأ اتحاد كرة القدم العمل سريعاً في البحث عن خليفة المدرب، مهدي علي، في تدريب المنتخب، بعد إعلان مهدي استقالته، أمس، عقب الخسارة أمام أستراليا 2-صفر، ويبرز اسم المدرب الصربي إيفان يوفانوفيتش كأقرب الأسماء، بينما يظل المدرب الروماني، أولاريو كوزمين، من أهم الأسماء التي لا يمكن إغفالها.

وطرح اسم يوفانوفيتش بقوة في الفترة الأخيرة لتدريب المنتخب، خصوصاً عقب رحيله عن العميد، إذ لم يغادر الدولة منذ أشهر، وظل دوماً من أهم الأسماء المرشحة لتدريب الأندية الكبيرة، بينما أكدت مصادر أن اتحاد الكرة أتم اتفاقاً مبدئياً معه لتولي المهمة مستقبلا.

ولدى مدرب أبويل القبرصي السابق مسيرة رائعة مع نادي النصر، الذي قاده في 148 مباراة نجح خلالها في تحقيق الفوز بـ69 انتصاراً مقابل 33 تعادلاً و46 خسارة، كما أحرز الفريق 239 هدفاً ودخل مرماه 196 هدفاً، وتعد بطولة الكأس التي حققها موسم 2014-2015 أبرز لقب له مع العميد.

في المقابل يبدو الروماني، أولاريو كوزمين، من الأسماء التي تتصدر قائمة المرشحين، كونه الأكثر اطلاعاً على مستوى لاعبي المنتخب، بعد أن قاد العين سابقاً، ويقود الأهلي حالياً، وهما الفريقان اللذان يتشكل منهما المنتخب بشكل كبير، كما يمتلك شخصية قوية.

ولن يكون ارتباطه بعقد مع الفرسان عائقاً لتوليه المهمة، خصوصاً أن الأهلي وافق على إعارته لتدريب السعودية في كأس آسيا 2015. وقد لا تكون الأسماء مقتصرة على يوفانوفيتش وكوزمين، فهناك مدرب الوحدة، المكسيكي خافيير اغيري، خصوصاً أن له خبرة سابقة مع اليابان، بجانب مدرب العين السابق زلاتكو داليتش.

تويتر