بن غليطة: الفكرة جاهزة وبإمكاننا تطبيقها اعتباراً من الموسم المقبل

«اتحاد الكرة» يدرس مشروع احتراف لاعبين في دوريات خارجية

صورة

كشف رئيس اتحاد كرة القدم، مروان بن غليطة، أن «اتحاد الكرة يدرس إطلاق مشروع احتراف لاعبين محليين في دوريات خارجية، من بينها دوريات أوروبية، من أجل الاستفادة الفنية، وتطوير مستويات هؤلاء اللاعبين، بما ينعكس بصورة إيجابية على مستوى الفرق والمنتخبات الوطنية، وكرة القدم الإماراتية بشكل عام»، مشدداً على أن «نجاح المشروع يتوقف على مدى تعاون الأندية مع اتحاد الكرة، بجانب رغبة اللاعبين أنفسهم في تطوير مستوياتهم الفنية».

وقال مروان بن غليطة لـ«الإمارات اليوم»: «إن هذا المشروع موجود وقيد الدراسة من قبل اتحاد كرة القدم، بهدف إمكانية احتراف عدد من اللاعبين الشباب في دوريات خارجية، لكن هذا الأمر يتطلب تعاون الأندية مع الاتحاد، بجانب رغبة اللاعبين أنفسهم».

وأضاف: «إذا أردنا تطوير مستوانا الفني، فإن الحل يكمن في عملية احتراف لاعبين صغار السن في دوريات خارجية».

ورفع اتحاد الكرة الحالي منذ بداية تسلمه مهامه، عقب انتخابه في أبريل الماضي، شعار التطوير من أجل الوصول بكرة الإمارات إلى مكانة عالمية، في ظل الدعم اللا لمحدود الذي تجده كرة الإمارات من الجهات المختصة في الجوانب كافة.

وأضاف: «اتحاد الكرة مستعد لتطبيق المشروع اعتباراً من بداية الموسم المقبل، خصوصاً أن اتحاد الكرة لديه برامج مذكرات تعاون مع اتحادات ومنتخبات كبيرة حتى في أوروبا، بحيث تكون بداية المشروع من خلال احتراف لاعبين شباب في دوريات خارجية سهلة».

وشدد مروان بن غليطة على حرص اتحاده على العمل خلال الفترة المقبلة من أجل تطوير اللعبة، والارتقاء بها من الجوانب كافة، مؤكداً أن «الواقع الحالي يتطلب لا محالة تطبيق مشروع احتراف لاعبين صغار السن في دوريات خارجية، باعتبار أن ذلك إحدى الوسائل التي يمكن من خلالها تطوير المستوى».

وتابع رئيس اتحاد الكرة: «الحل الأمثل لتطوير اللعبة يتمثل في احتراف عدد من اللاعبين، بحيث ندفع في البداية بأربعة أو خمسة لاعبين، خصوصاً أن لدينا لاعبين صغار يمكنهم الاحتراف في دوريات خارجية».

يذكر أن هناك عدداً من اللاعبين في الدوري كانوا يرغبون في الاحتراف بدوريات خارجية، لكنهم لم يتمكنوا من تحقيق هذا الحلم، رغم أن إمكاناتهم الفنية تؤهلهم للاحتراف، وذلك بسبب وقوف الأندية عقبة، بجانب أن العائد المالي الذي يحصل عليه اللاعب الإماراتي محلياً يعدّ أعلى بكثير من ذلك الذي سيحصل عليه في حال لعب في دوريات خارجية.

المنتخب يُدشن تحضيراته للقاء «الكنغارو»

دشن المنتخب الوطني، أمس، تحضيراته للقاء نظيره الأسترالي بعد غدٍ، ضمن التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم روسيا 2018 لحساب المجموعة الثانية. وأدى الأبيض أولى تدريباته في مدينة سيدني الأسترالية، بقيادة المهندس مهدي علي وجهازه المساعد المكوّن من: حسن العبدولي وحسن إسماعيل مدرب الحراس وباتريس كوتارد وماريو دوفاليل وغيلوم فيغود.

وشارك في التدريبات التي أقيمت على ملعب «نورث سيدني أوفال» اللاعبون: عبدالعزيز صنقور، وليد عباس، خميس إسماعيل، حبيب الفردان، إسماعيل الحمادي، أحمد خليل (الأهلي) خالد عيسى، مهند سالم العنزي، إسماعيل أحمد، محمد عبدالرحمن، أحمد برمان، عمر عبدالرحمن (العين) علي خصيف، فارس جمعة، محمد فوزي، علي مبخوت، خلفان مبارك (الجزيرة) حمدان الكمالي، إسماعيل مطر (الوحدة) طارق أحمد، سالم صالح، محمود خميس (النصر) حسن إبراهيم (الشباب)، فيما منح الجهاز الفني الحارس ماجد ناصر راحة، أمس، لظروف وفاة عمه، حيث من المنتظر أن يشارك في تدريبات اليوم.

تويتر