قالوا إن أمل التأهل مرهون بحصد الـ 12 نقطة المتبقية

«نجوم 90»: «الأبيض» دخل مرحلة الخطر.. ومسؤولية اللاعبين 80%

«عموري» لم يظهر بمستواه المعهود أمام اليابان. تصوير: أسامة أبوغانم

أكد عدد من نجوم المنتخب في «جيل 90»، الذي شارك في نهائي كأس العالم بإيطاليا، أن «الأبيض» دخل منطقة الخطر، بعد الهزيمة من اليابان صفر-2 في المرحلة السادسة من تصفيات كأس العالم 2018. وقالوا لـ«الإمارات اليوم»: «إن أمل التأهل بات مرهوناً بالحصول على النقاط الـ12 المتبقية في التصفيات»، مشدّدين على أن «خسارة أي مباراة تعني ضياع حلم المونديال».

نحن مقتنعون بأن (الأبيض) لديه إمكانات تفوق ما قدّمه أمام اليابان.

عبدالعزيز محمد

من الخطأ أن نرمي بالمسؤولية كاملة على المدرب، اللاعبون يتحمّلون المسؤولية الأكبر.

خليل غانم

يجب على اللاعبين أن يكونوا أكثر شراسة وقتالية داخل الملعب.

فهد عبدالرحمن

المنتخب بات يعاني أمام الفرق القوية والضعيفة، ولم نعدّ نرى القوة والتنظيم والرغبة في الانتصار.

خالد إسماعيل

وحمّلوا نجوم الأبيض مسؤولية الوضعية الصعبة التي يعيشها المنتخب، بنسبة 80%، بينما ذهبت بقية النسبة إلى المدرب الوطني مهدي علي.

من جهته، انتقد مهاجم المنتخب ونادي النصر السابق، خالد إسماعيل، «الأبيض» بعد تذبذب النتائج، مشيراً إلى أن المنتخب لم يعدّ ذلك الفريق القوي الذي يعرفه الجميع، وقال إسماعيل: «(الأبيض) لم يعدّ يشبه المنتخب القديم الذي نعرفه، إذ بات يعاني أمام الفرق القوية والضعيفة، ولم نعدّ نرى القوة والتنظيم والرغبة في الانتصار المعروفة عنه».

وأضاف: «إذا كان أداء (عموري) وعلي مبخوت أمام اليابان بهذا السوء، فماذا نتوقع من بقية اللاعبين. عندما تخسر ثلاث مباريات من أصل ست، بينها مباراتان على ملعبك، أنت في حاجة إلى معجزة حقيقية».

بدوره، قال لاعب الخليج والمنتخب الوطني سابقاً، خليل غانم: «اليابانيون كانوا أفضل منا تنظيماً، وحققوا فوزاً مستحقاً تماماً. أنا محبط للغاية من مستوانا، إذ كان أداء الفريق بأكمله سيئاً». وأضاف: «من الخطأ أن نرمي بالمسؤولية كاملة على المدرب مهدي علي، اللاعبون قدّموا أداءً باهتاً، وهم يتحمّلون المسؤولية الأكبر في الخسارة».

وتابع: «نحن بحاجة إلى العثور على طريقة لتغيير عقلية اللاعبين، اذا ما أردنا التأهل».

أما لاعب الوصل والمنتخب سابقاً فهد عبدالرحمن، فقال إن «مسؤولية الوضعية الصعبة التي يعيشها (الأبيض) يتحمّل 80% منها اللاعبون، بينما يتحمل مهدي علي 20% فقط».

وتابع: «وصلنا إلى مرحلة مهمة من التصفيات يصعب معها التعويض، وكان يجب على اللاعبين أن يكونوا أكثر شراسة وقتالية داخل الملعب».

وأكد لاعب الشارقة والمنتخب السابق، عبدالعزيز محمد، أنه «لا يوجد في كرة القدم مستحيل، وهناك 12 نقطة متبقية، وإذا كان لاعبو (الأبيض) جادين في حسم التأهل، عليهم أن يحصدوها كاملة دون نقصان».

وقال: «مقتنعون بأن (الأبيض) لديه إمكانات تفوق ما قدمه أمام اليابان، وليس من المقبول أن يقع اللاعبون في الأخطاء التي تحدّث عنها الكثير من المحللين والمهتمين بكرة القدم، العودة من أستراليا يوم الثلاثاء بالنقاط الثلاث ستحسّن الوضع كثيراً وتعيد الأمل».

تويتر