الأهلي بطلاً لدوري السلة للمرة التاسعة

توج الأهلي بفوزه اليوم، على مستضيفه الشباب "84-77" بطلاً للدوري العام لكرة السلة لمرحلة الرجال للمرة التاسعة، وذلك في المباراة التي جمعتهما في إياب الدور النهائي من البطولة، مع العلم أن الفرسان كان قد فاز مساء الأثنين الماضي في لقاء الذهاب "107-92".

وعقب انتهاء المنافسات، توجه رئيس الاتحادين العربي والإماراتي اللواء إسماعيل القرقاوي، يصحبه كل من أعضاء مجلس إدارة الاتحاد، بتقليد الشباب بالميدالية الفضية، والأهلي بالذهبية وكأس البطولة.

وبفوزه هذا استعاد الأهلي اللقب الذي خسره الموسم الماضي لمصلحة الشباب، وعرف الفرسان كيفية حصد لقبهم الثاني لهذا الموسم عقب لقبهم في البطولة الافتتاحية "كأس صاحب السمو نائب رئيس الدولة" الذي ظفر به الفرسان في ديسمبر الماضي على حساب الشباب ايضاً.

ويعد اللقب الحالي التاسع للأهلي بتاريخ مشاركاته في البطولة التي تعود في انطلاقتها الأولى للعام 1977، ليقترب الفرسان من حامل الرقم القياسي الوحدة صاحب الـ 13 لقب.

في تفاصيل المباراة، عرف أصحاب الضيافة كيفية حسم الفترة الأولى بواقع "26-23"، قبل أن يستعيد الأهلي توازنه في الفترة الثانية التي انتهت بالتعادل "20-20"، لينهي أصحاب الضيافة الشوط الأول بفارق النقاط الثلاث لمصلحتهم وبنتيجة "46-43".

ومع انطلاق الشوط الثاني واصل الفريقان تبادل السيطرة على نتيجة المباراة، قبل أن تنتهي الفترة الثالثة بالتعادل "17-17"، قبل أن يلجئ الأهلي إلى سلاحه الفتاك عبر الدفاع الضاغط بطول الملعب الذي أتاح للفرسان العودة بنتيجة المباراة وحسم الفترة الرابعة "24-11" والفوز بالمباراة واللقب.

تويتر