الإمارات اليوم

النمر: سنجرّب كل اللاعبين للوصول إلى القائمة النهائية

الأولمبي في مهمة رد الاعتبار أمام سنغافورة بـ«دولية دبي»

:
  • منصور السندي ــ دبي
  • المنتخب الأولمبي دشن مشاركته في البطولة بالخسارة من تايلاند. من المصدر
  • مدرب المنتخب الأولمبي عبدالمجيد النمر. من المصدر

يخوض المنتخب الوطني الأولمبي لكرة القدم اليوم ثانية مبارياته في بطولة دبي الدولية الودية لكرة القدم، وذلك حين يلتقي في الساعة 4:20 مساء على ملعب ذياب عوانة في مقر اتحاد الكرة بدبي، منتخب سنغافورة.

ويسعى الأبيض الأولمبي لرد اعتباره في أعقاب خسارته في مباراته الأولى أمام تايلاند بهدفين مقابل هدف، رغم أن المنتخب الأولمبي كان متقدماً بهدف السبق الذي سجله اللاعب خالد باوزير. وتأتي البطولة ضمن استعدادات المنتخب لتصفيات كأس آسيا تحت 23 سنة، التي ستقام يونيو المقبل، وذلك بعدما أوقعت القرعة المنتخب الأولمبي في المجموعة الرابعة، إلى جانب منتخبات أوزباكستان ولبنان ونيبال، وستقام مباريات هذه المجموعة في ضيافة الإمارات.

• 17 لاعباً قام بتجربتهم المدرب عبدالمجيد النمر في مباراة تايلاند الافتتاحية في بطولة دبي الدولية.

• الأولمبي يستعد لتصفيات كأس آسيا تحت 23 سنة التي تقام يونيو المقبل.

وتستمر بطولة دبي الودية حتى الثلاثاء المقبل، وفي بقية مبارياتها يلتقي منتخب تايلاند مع ماليزيا، والصين مع الأردن.

من جانبه، أكد مدرب المنتخب الأولمبي، عبدالمجيد النمر، أن هذه المباراة فرصة جيدة لتجربة أكبر عدد من اللاعبين، مشيراً إلى أنه رغم خسارته السابقة أمام تايلاند في مباراته الأولى في هذه البطولة، إلا أنه بشكل عام فإن المنتخب لم يكن سيئاً، بدليل تقدمه بهدف السبق في المباراة، لافتاً إلى أن المنتخب افتقد التركيز في آخر ربع ساعة في المباراة.

وقال النمر لـ«الإمارات اليوم»: «بطولة دبي الدولية الودية فرصة لتجهيز المنتخب لاستحقاقاته المقبلة، خصوصاً أن القائمة ضمت لاعبين يلعبون مع بعضهم بعضاً للمرة الأولى، لذلك لم يكن هناك تجانس بينهم، وهذا ما نسعى لتحقيقه من خلال هذه البطولة الودية».

وتابع مدرب المنتخب الأولمبي: «الهدف من مشاركتنا في هذه البطولة أيضاً هو الوقوف على مستوى اللاعبين، حتى تكون الرؤية واضحة في عملية اختيار اللاعبين». وأشار النمر إلى أنه جرب في المباراة الماضية أمام تايلاند 17 لاعباً. وأضاف:«نسعى لاستغلال كل التغييرات المتاحة في المباراة، لتجريب أكبر عدد من اللاعبين، والقيام بعملية توزيع الحمل على اللاعبين الـ23 المختارين في قائمة المنتخب الأولمبي». ورغم الخسارة، إلا أن المباراة جاءت مفيدة للاعبي المنتخب، خصوصاً أن الجهاز الفني منح الفرصة لعدد كبير من اللاعبين للمشاركة في المباراة، بهدف الاستفادة الفنية استعداداً للاستحقاقات المقبلة، وسيختتم المنتخب مبارياته في البطولة أمام الصين يوم 28 من الشهر ذاته. يذكر أن بطولة دبي الدولية الودية تقام بمشاركة منتخبات الصين والأردن وماليزيا وتايلاند وسنغافورة.

مواد ذات علاقة