مهدي يضع اللمسات الأخيرة للمواجهة في التدريب الختامي اليوم

«عموري»: سنؤدي بنسبة 200% أمام اليابان وعلى الجمهور تشجيعنا

«عموري» في تدريبات المنتخب بالعين. من المصدر

وعد نجم المنتخب، وقائد فريق العين، عمر عبدالرحمن (عموري) جمهور الأبيض بالسعي بقوة لتحقيق الفوز الثاني على اليابان في تصفيات كأس العالم «روسيا 2018»، من أجل قطع خطوة إضافية نحو تحقيق حلم الصعود الثاني إلى المونديال بعد كأس العالم إيطاليا 1990.

ويخوض المنتخب مباراة قمة في المجموعة الثانية غداً، حين يستضيف الساموراي الياباني في مستهل مرحلة الإياب ضمن الجولة السادسة، وكان قد فاز عليه ذهاباً 2-1.

المؤتمران الصحافيان للمدربين

يتحدث مدرب المنتخب، مهدي علي، ونظيره مدرب المنتخب الياباني، البوسني وحيد خليلودزيتش، في مؤتمرين صحافيين منفصلين، نهار اليوم، في قاعة المؤتمرات الصحافية الملحقة باستاد هزاع، للحديث عن تحضيراتهما لمواجهة الغد، ويستمر كل مؤتمر لمدة 15 دقيقة، بحضور لاعب من كل منتخب.

الاجتماع الفني صباح اليوم

تقرر أن يُعقد الاجتماع الفني الخاص بمباراة المنتخب الوطني أمام نظيره الياباني في الساعة 11 من صباح اليوم، لترتيب كل الأمور الفنية المتعلقة بالمباراة.

«الساموراي» يتدرب في ملعب المباراة

يجري المنتخب الياباني لكرة القدم مرانه الختامي، الساعة السادسة مساء اليوم، على استاد هزاع، لمدة 45 دقيقة، بحسب لوائح الاتحاد الدولي. وكان «الساموراي» أجرى ثلاثة تدريبات منذ وصوله، الأحد الماضي، على ملعب فرعي، بمشاركة جميع لاعبيه.

الفوز وحصد 6 نقاط أمام منافسين أقوياء ومباشرين له قيمة كبرى.

وقال «عموري» في تصريحات صحافية، أول من أمس، على هامش تدريبات المنتخب في العين:

«هدفنا واحد، وهو تحقيق الفوز، وحصد النقاط الثلاث، والمضي قدماً نحو تحقيق حلمنا بالصعود إلى كأس العالم، ونحن من جانبنا كلاعبين سنقوم بواجبنا، وسنبذل أقصى ما عندنا، وسنؤدي بنسبة 200% لتحقيق الفوز، وعلى الجماهير أداء دورها بالتشجيع المتواصل الفعال والإيجابي، وليس التشجيع السلبي بالحضور متفرجين فقط، فنحن من جانبنا سنعمل على إسعادهم في نهاية المباراة».

ويحتل المنتخب المرتبة الرابعة في المجموعة الثانية، برصيد أستراليا الثالثة نفسه (تسع نقاط)، وبفارق نقطة عن المتصدرين السعودية واليابان، وفي المقابل يحتل العراق المرتبة الخامسة، وتايلاند في قاع المجموعة.

وتابع «عموري»: «الفوز وحصد ست نقاط أمام منافسين أقوياء ومباشرين على بطاقتي الصعود، مثل اليابان وأستراليا، له قيمة كبرى، لأنه يقوي حظوظنا، ويجعلنا نتقدم عليهم في جدول الترتيب، وحالياً لا نفكر في هذه الأمور، فكل تركيزنا على لقاء اليابان، وكيفية تكرار الفوز عليه».

ويلتقي الأبيض المنتخب الأسترالي على أرض الأخير بسيدني، الثلاثاء. وأضاف «عموري»: «نعوّل على نقاط عدة لكسب اللقاء، أولها اللعب على أرضنا وبين جماهيرنا، ثم الاهتمام الرسمي والشعبي الكبير، الذي يحفزنا لبذل الغالي والنفيس، فلدينا روح التحدي والقدرة على القتال طوال دقائق المباراة».

وأوضح أن مواجهة «الساموراي» لن تكون سهلة، لكنهم سيبذلون كل ما في وسعهم من أجل الفوز، وقال: «لدينا رغبة كبيرة في التأهل، ومهمتنا ليست سهلة، لكن سنسعى لتحقيق حلم الملايين (كأس العالم)، الحلم الذي يراودني منذ سنوات، وأسعى لتحقيقه».

وأشار «عموري» إلى أن الجيل الحالي للمنتخب بات يمتلك خبرة كبيرة في المواجهات الصعبة والفاصلة، وأن التجربة المتراكمة للاعبيه تجعله قادراً على تجاوز العقبات الكبيرة، مشيراً إلى أن ذلك يعزز الثقة بهؤلاء اللاعبين من أجل بلوغ نهائيات كأس العالم «روسيا 2018».

ويخوض المنتخب، مساء اليوم، المران الختامي قبل لقاء اليابان، حيث سيتدرب على خطة مواجهة «الساموراي»، فيما سيختار المدرب مهدي علي التشكيلة الأساسية التي سيدفع بها في المباراة.

وكان المنتخب أجرى مرانه السابع، مساء أول من أمس، خلف أبواب مغلقة، ضمن معسكره في مدينة العين، واشتمل على تنفيذ بعض الجمل التكتيكية، وشهد مشاركة لاعب النصر محمود خميس، المنضم حديثاً إلى قائمة المنتخب، بديلاً لعامر عبدالرحمن المصاب.

تويتر