الإمارات اليوم

أرقام الأبيض و«الساموراي» متساوية

خليل وأوكازاكي يبحثان عن الهدف الـ 50 في موقعة الخميس

التاريخ::
المصدر:

يضم منتخب اليابان، الذي يواجه الأبيض يوم بعد غدٍ، في الجولة السادسة من التصفيات المؤهلة لمونديال روسيا 2018، 12 لاعباً محترفاً في دوريات أوروبية، بينما يوجد 11 لاعباً فقط في قائمة «الساموراي» يلعبون بالدوري المحلي، وسيكون على نجوم المنتخب الوطني إيقاف خطورة خط وسط المنتخب الياباني القوي الذي يضم هدافي المنتخب، لاعب ميلان الإيطالي كيسوكي هوندا، ولاعب بورسيا دورتموند الألماني شينجي كاغاوا.

وكان المنتخبان التقيا في 17 مواجهة سابقة، فاز الأبيض في خمس وخسر مثلها، وتعادلا في سبع، لتكون فرص المنتخبين متساوية في المباراة القادمة، مع أفضلية للأبيض الذي سيخوض المباراة على أرضه ووسط جمهوره، وستكون هناك مواجهة من نوع آخر بين هدافي المنتخبين أحمد خليل وأوكازاكي، إذ يرغب كل منهما في الوصول إلى الهدف رقم 50 مع منتخب بلاده، بعدما سجل كل منهما 49 هدفاً.

ورغم تفوق المنتخب الياباني في عدد اللاعبين المحترفين خارجياً، إلا أن منتخب الإمارات يتفوق في عدد الأهداف المسجلة في تاريخ مواجهات الفريقين، إذ سجل «الأبيض» 14 هدفاً في شباك «الساموراي»، مقابل 12 لليابان، وذلك في 17 مباراة جمعت المنتخبين من قبل.

وتضم قائمة المنتخب الياباني هداف اليابان وأكثر اللاعبين خوضاً للمباريات في الجيل الحالي أوكازاكي، صاحب الثلاثين عاماً، والذي خاض 106 مباريات دولية، أحرز خلالها 49 هدفاً، لكن ربما يكون هناك اعتماد على مهاجم كولون الألماني أوساكا، الذي سجل خمسة أهداف مع المنتخب الياباني في 17 مباراة، بالإضافة إلى مهاجم شتوتغارت الألماني أسانو، الذي خاض مع منتخب اليابان 10 مباريات وسجل هدفين.

ويعد خط دفاع اليابان هو الأقل بين الخطوط الثلاثة، لكن هذا لا يقلل من قوته، خصوصاً في المرحلة الثانية من التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم، إذ خاض ثماني مباريات ولم يستقبل أي هدف، بينما اهتزت شباكه في المرحلة الثالثة بخمسة أهداف.

لمشاهدة الموضوع بشكل كامل، يرجى الضغط على هذا الرابط.

قصص رئيسة
مواد ذات علاقة
المزيد من الأخبار الرياضية
آخر الأخبار