الإمارات اليوم

خليلوزتش يستدعي هاسيبي لمواجهة الأبيض

صحيفة يابانية: أوقفوا «عموري» وعلي مبخوت

:
  • الامارات اليوم
  • «عموري» محاصراً بعدد من اللاعبين خلال مران المنتخب استعداداً لليابان. من المصدر
  • صحيفة «إن إتش كي» اليابانية نشرت تقريراً عن المنتخب، أكدت خلاله أنه يجب على خليلوزيتش أن يكون حذراً من تكرار سيناريو لقاء الذهاب.

حذرت وسائل الإعلام اليابانية مدرب منتخب اليابان، البوسني وحيد خليلوزيتش، من خطورة المنتخب الوطني لكرة القدم، قبل مواجهة المنتخبين المقررة بعد غدٍ، في استاد هزاع بن زايد بالعين، ضمن الجولة السادسة من تصفيات آسيا المؤهلة لكأس العالم روسيا 2018، وأكدت أنه لا مجال لتعثر اليابان مجدداً أمام «الأبيض»، بعد الخسارة المؤلمة في طوكيو بافتتاح المرحلة الثالثة من التصفيات.

ونشرت صحيفة «إن إتش كي» اليابانية تقريراً عن المنتخب الوطني، أكدت خلاله أنه يجب على خليلوزيتش أن يكون حذراً من تكرار سيناريو لقاء الذهاب، بينما ركزت على أن «الأبيض» يعد كتاباً مفتوحاً، بعدما تفوق على اليابان في ربع نهائي كأس آسيا 2015، ثم في تصفيات المونديال، لافتة إلى أن الخطورة الكبرى ستكون من الثنائي عمر عبدالرحمن (عموري) وعلي مبخوت، اللذين سيساعد إيقافهما في حماية المرمى الياباني من أي أهداف.

وأضافت: «في مباراة الذهاب كان أحمد خليل صاحب هدفي الفوز للمنتخب الإماراتي، لكنه مرشح للغياب عن مباراة بعد غدٍ بسبب الإصابة، بينما لن يكون ذلك كافياً لتجنب خطورة (الأبيض)، الذي يعتمد بشكل أساسي على تحركات نجمه عمر عبدالرحمن، المتوج بلقب أفضل لاعب في آسيا 2016، ووصل إلى نهائي دوري أبطال آسيا مع العين في النسخة الماضية».

وتابعت: «(عموري) شارك في آخر مباراتين بين المنتخبين، ورغم عدم تسجيله أهدافاً إلا أنه يعد مؤشر أداء فريقه، ويتميز بقدرته على سرعة نقل اللعب، والتحكم في الكرة وتمريرها في أماكن خطرة لخط الهجوم، وستظل ركلة الجزاء التي سددها في مرمى اليابان بكأس آسيا عالقة في الأذهان».

وأشارت إلى أن غياب أحمد خليل المحتمل لن يؤثر في هجوم «الأبيض»، في وجود علي مبخوت، موضحة: «إصابة خليل لن تؤثر في المنتخب الإماراتي، بوجود علي مبخوت الذي سجل هدفاً في اليابان بكأس آسيا، ويقدم حالياً موسماً رائعاً مع نادي الجزيرة، بتسجيله 26 هدفاً، يتصدر بها لائحة هدافي الدوري، كما أن فريقه يتصدر لائحة الترتيب، وبالتأكيد سيكون من أبرز مصادر الخطورة في المنافس، والتي يجب الحذر منها والعمل على إيقافها».

في المقابل، كشفت صحيفة «جابان تايمز» عن إصرار مدرب منتخب اليابان، البوسني وحيد خليلوزيتش، على استدعاء قائد «الساموراي» ماكوتو هاسيبي، رغم إعلان نادي إينتراخت فرانكفورت، أول من أمس، حاجة اللاعب الياباني إلى إجراء عملية جراحية في الركبة، لافتة إلى أن هاسيبي وصل أمس إلى العين، وانضم إلى معسكر المنتخب، حيث سيخضع للفحص الطبي من الجهاز الطبي للمنتخب، وأن حظوظ مشاركته في اللقاء قائمة. وأضافت: «إينتراخت لم يكشف عن موعد الجراحة التي يحتاجها هاسيبي، والإصابة التي يعانيها حالياً هي جرح كبير في قصبة الساق اليسرى، ما استلزم حاجته إلى جراحة وعمل ست غرز في موضع الإصابة».

وأكد خليلوزيتش، في تصريحات للصحيفة، أن هاسيبي قائد قوي ولاعب مهم بالنسبة لليابان، مشيراً إلى أن خوض «الساموراي» مباراة الإمارات من دونه أمر غير وارد، إلا في الضرورة القصوى.

وواصلت الصحيفة اليابانية تذكير «الساموراي» بالخسارة القاسية التي مني بها في طوكيو، وحذرت من التحكيم، بعدما وصفت الهزيمة من «الأبيض» بالمثيرة للجدل، مؤكدة أن عدم احتساب هدف صحيح لمصلحة تاكوما أسانو، كان كفيلاً بانتهاء المباراة بالتعادل على أقل تقدير، وانفراد اليابان بصدارة المجموعة الثانية.

قصص رئيسة
مواد ذات علاقة
المزيد من الأخبار الرياضية
آخر الأخبار