الإمارات اليوم

الأبيض يُجري مرانه الرئيس اليوم تأهباً للقاء اليابان

«سمعة» يعزز هجوم المنتخب.. ومهدي يستدعي محمود خميس

:
  • معاذ كمبال – العين

يؤدي المنتخب الوطني لكرة القدم مرانه الرئيس اليوم على استاد خليفة بن زايد، تحضيراً لمواجهة نظيره الياباني بعد غد ضمن الجولة السادسة من التصفيات النهائية المؤهلة لمونديال كأس العالم، المقرر إقامته العام المقبل في روسيا، فيما سيجري مرانه الختامي مساء غد على ملعب هزاع بن زايد، الذي سيحتضن المباراة المصيرية في مشوار المنتخب نحو تكرار إنجاز الصعود للمونديال بعد عام 1990.

الساموراي يتدرب في العين بكل نجومه

أجرى المنتخب الياباني تدريباً على الملعب الفرعي باستاد خليفة بن زايد بمشاركة جميع نجومه استعداداً لمواجهة الأبيض، وكانت بعثته وصلت إلى الدولة على ثلاث دفاعات، ويُجري الساموراي مرانه الختامي مساء غد على استاد هزاع بن زايد، الذي سيحتضن المباراة.

وقال لاعب فريق ليستر سيتي الإنجليزي، أوكازاكي شينجي، في تصريحات للموقع الرسمي للاتحاد الياباني أمس: «تعرضنا لخسارة مؤلمة أمام المنتخب الإماراتي، لا نرغب في تكرار الشيء نفسه هنا، يجب علينا أن نحقق الفوز هنا، المباراة مهمة وثقتنا كبيرة».

وشارك قائد المنتخب إسماعيل مطر في التدريبات الجماعية للمرة الأولى منذ بداية معسكر العين بعدما أنهى برنامجاً تأهيلياً خاصاً خلال الفترة السابقة بإشراف الجهاز الطبي للمنتخب، إذ ظهر «سمعة» بلياقة بدنية عالية، فيما لايزال هداف المنتخب في التصفيات المهاجم أحمد خليل يواصل برنامجه التأهيلي للتعافي من الإصابة التي تعرض لها مع فريقه الأهلي قبل الجولة الثانية من دوري المجموعات لدوري أبطال آسيا، واكتفى اللاعب خلال مران أول من أمس بأداء بعض التدريبات الفردية، وينتظر أن تتضح الرؤية حول مشاركة المهاجم الهداف في مباراة اليابان خلال التدريبات المقبلة.

وذكر الحساب الرسمي لاتحاد الكرة على «تويتر»، أمس، أن مدرب المنتخب مهدي علي، استدعى لاعب النصر محمود خميس من أجل تعزيز صفوف الأبيض، وذلك بعد استبعاد لاعب الوسط عامر عبدالرحمن من القائمة بسبب إصابته بغضروف الركبة على هامش الحصة التدريبية الجمعة الماضي، ومن المقرر عرض اللاعب على أخصائي جراحة الركبة حتى يقف الطاقم الطبي على التقرير الخاص بإصابة اللاعب.

وأعرب عامر عبدالرحمن عن أمنياته لزملائه في المنتخب بتحقيق الطموحات المرجوة في المواجهة المرتقبة أمام المنتخب الياباني يوم الخميس، وقال للموقع الرسمي لاتحاد الكرة: «كنت أتمنى الاستمرارية مع المنتخب بعد استدعائي للقائمة الدولية، لكن قدر الله وما شاء فعل، ولكن تبقى ثقتنا كبيرة جداً».

وعن حظوظ المنتخب في المواجهة، قال: «أعتقد أن حظوظ جميع المنتخبات المتنافسة على حصد بطاقة التأهل عن المجموعة حاضرة، بيد أننا مطالبون بتحقيق نتيجة إيجابية أمام اليابان».

مواد ذات علاقة