الأولمبي يواجه تايلاند في افتتاح «ودية دبي» اليوم

المنتخب الأولمبي يستعد للبطولة الودية بمعسكر في دبي. من المصدر

تفتتح، مساء اليوم، على ملعب نادي ضباط شرطة دبي، بطولة دبي الدولية الودية بمشاركة المنتخب الأولمبي، إلى جانب منتخبات الصين وتايلاند وسنغافورة والأردن وماليزيا، وستقام اليوم ثلاث مباريات، إذ سيتسهل المنتخب الأولمبي مشواره في البطولة، عند الساعة 7:30 مساء، بلقاء نظيره منتخب تايلاند، فيما يدشن منتخبا الصين وماليزيا مباريات افتتاح البطولة على الملعب ذاته، عند الساعة الرابعة مساء اليوم، وتجمع المباراة الثالثة منتخبي سنغافورة والأردن على ملعب اتحاد الكرة في دبي، عند الساعة الرابعة مساء، وستلعب مباريات البطولة، التي تستمر حتى 28 الجاري، بنظام الدوري من دور واحد يتم بعدها تحديد المركز في أعقاب اعتذار السعودية وكوريا عن عدم المشاركة في البطولة.

وتأتي هذه البطولة ضمن تحضيرات المنتخب الأولمبي للاستحقاقات الخارجية المقبلة، خصوصاً على صعيد تصفيات غرب آسيا المؤهلة لنهائيات كأس آسيا 2018، المقررة في الصين، إذ أوقعت القرعة المنتخب في المجموعة الرابعة إلى جانب منتخبات أوزبكستان ولبنان ونيبال.

وتعد مباريات هذه البطولة فرصة جيدة للجهاز الفني للمنتخب بقيادة المدرب الوطني، عبدالمجيد النمر، للوقوف على مستويات اللاعبين الذين تم اختيارهم في القائمة الجديدة، إذ يسعى النمر للوصول بالمنتخب لمرحلة الجاهزية المطلوبة من الجوانب كافة، لاسيما على صعيد الانسجام والتفاهم بين اللاعبين، فضلاً عن الوصول للتشكيلة المثالية للمنتخب.

وسيلعب المنتخب الأولمبي مباراته الثانية في هذه البطولة، يوم الجمعة المقبلة، أمام سنغافورة، في حين ستكون مباراته الثالثة أمام الأردن يوم 26 الجاري، ويخوض مباراته الأخيرة أمام الصين يوم 28 من الشهر ذاته.

من جانبه، أكد مدرب المنتخب الأولمبي، عبدالمجيد النمر، أن هذه الفرصة جيدة للتعرف على لاعبي المنتخب، وخلق توليفة مناسبة استعداداً لتصفيات كأس آسيا، مشيراً إلى أن جميع اللاعبين الـ23 المختارين في القائمة سيحصلون على فرصة اللعب في هذه البطولة، مشيراً إلى أنه يسعى للفوز بلقب هذه البطولة كون أن ذلك سيعطي دفعة كبيرة للاعبين، وتابع «حرصنا خلال الحصص التدريبية الأخيرة على الوقوف على مستويات اللاعبين».

وأشار النمر إلى أن المنتخب طرأ تغيير على عناصره بنسبة 7%.

وقال النمر لـ«الإمارات اليوم» إن «الهدف من المشاركة في هذه البطولة الوقوف على جاهزية بعض اللاعبين، لاسيما أن البطولة تعد فرصة جيدة للتعرف على جميع اللاعبين الذين تم اختيارهم في القائمة».

وأشار النمر إلى أن تدريبات المنتخب الأخيرة بملاعب اتحاد كرة القدم في دبي، شهدت حماسة كبيرة من قبل اللاعبين، وأن ملامح التشكيلة التي سيخوض بها المنتخب مباريات البطولة الدولية اتضحت خلال التمرين الذي أجراه المنتخب، أمس، استعداداً للقاء تايلاند اليوم.

وضمت قائمة المنتخب اللاعبين: محمد حسن الشامسي، خالد إبراهيم هلال، عبدالله فيصل الكربي، أحمد راشد المحرزي، أحمد سلمان العكبري، محمد سلمان العكبري، محمد راشد الحمادي، «الوحدة»، محمد عمر العطاس، أحمد محمد العطاس «الجزيرة»، جمال إسماعيل الحوسني «الشعب»، محمد بوسندة ومحمد خلفان «العين»، حمدان ناصر مسعود، خالد محمد الشحي «اتحاد كلباء»، بلال يوسف الرئيسي، عمر جمعة ربيع «الشارقة»، حسن محمد المحرمي، سهيل أحمد النوبي، بني ياس، عبدالله حسن النوبي «حتا»، عادل سبيل موسى «الشباب»، خالد باوزير «الوصل»، سعود عبدالرزاق المهيري «عجمان»، جاسم يعقوب «النصر».

تويتر