الإمارات اليوم

المنتخب مع أوزباكستان ولبنان ونيبال في تصفيات كأس آسيا

العكبري: «دولية دبي» فرصة لخلق الانسجام بين لاعبي الأولمبي

التاريخ::
المصدر:
  • منصور السندي - دبي

قال مهاجم فريق الوحدة والمنتخب الوطني الأولمبي لكرة القدم محمد العكبري، إنهم كلاعبين يسعون للاستفادة القصوى من مشاركة المنتخب الأولمبي في بطولة دبي الدولية الودية، التي تنطلق اليوم وتستمر حتى بعد غد، بمشاركة سبعة منتخبات إلى جانب الأولمبي، مشيراً إلى أنه يتمنى التوفيق للمنتخب الأول في مباراته المرتقبة أمام اليابان الخميس المقبل، ضمن تصفيات المونديال. وأكد العكبري أنه لولا ارتباطه بالأولمبي حالياً، لكان في استاد هزاع لمساندة الأبيض من المدرجات. وتقام بطولة دبي خلال الفترة من 20 إلى 28 الجاري، بمشاركة السعودية والأردن والصين وكوريا الشمالية وتايلاند وسنغافورة وماليزيا والمنتخب الوطني.

خلفان يلتحق بتدريبات المنتخب اليوم

أكد مدرب الأولمبي، عبدالمجيد النمر، أنهم في الجهاز الفني سيسعون لوضع برنامج إعداد يتناسب مع أهمية المرحلة المقبلة في مسيرة المنتخب، وأشار إلى أن لاعب العين محمد خلفان، سيلتحق بتدريبات المنتخب اليوم، بعدما تم استدعاؤه لصفوف المنتخب بدلاً من لاعب الأهلي سعيد جاسم.

وتابع لـ«الإمارات اليوم»:«أحياناً قد تخدمك القرعة بوجود منتخب واحد أو منتخبين، لكن يلاحظ من خلال القرعة أنه تم وضع المنتخبات الكبيرة على رؤوس المجموعات، وفقاً للتصنيف الذي حدده الاتحاد الآسيوي لكرة القدم».

وأكد العكبري لـ«الإمارات اليوم» أن: «بطولة دبي الودية تعد فرصة لخلق مزيد من التفاهم والانسجام بين لاعبي الأولمبي، خصوصاً أن معظم العناصر جديدة على بعضها باستثناء عدد محدود من اللاعبين سبق لهم أن لعبوا في كأس آسيا الأخيرة التي أقيمت في قطر».

وبرز العكبري بصورة متميزة مع الوحدة هذا الموسم، إذ سجل حتى الآن سبعة أهداف في الدوري، وكان موجوداً في فترة سابقة في صفوف المنتخب الأول.

وتابع «نسعى كلاعبين خلال فترة الأسبوعين مع المنتخب الأولمبي لتقديم كل ما عندنا حتى نرضي أنفسنا، وكذلك مدرب المنتخب». وأوضح «بالنسبة لي كلاعب في المنتخب الأولمبي سأجتهد كثيراً لتقديم مستوى يرضي طموحاتي كمهاجم، وأسعى أيضاً إلى أن أكون هداف المنتخب». وعن طموحاتهم خلال الفترة المقبلة، أكد العكبري أنهم يفكرون حالياً في اجتياز التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس آسيا.

وفي جانب آخر، أوقعت قرعة تصفيات غرب آسيا المؤهلة لنهائيات كأس آسيا 2018 تحت 23 سنة المقررة في الصين، التي سحبت أمس في مقر الاتحاد الآسيوي لكرة القدم في ماليزيا، الأولمبي في المجموعة الرابعة مع أوزباكستان ولبنان ونيبال، والتي تستضيفها الإمارات يونيو المقبل. وفي بقية أهم النتائج، يلعب اليابان حامل لقب كأس آسيا في المجموعة العاشرة مع الصين وكمبوديا والفلبين. ويشارك في التصفيات 40 منتخباً تم توزيعهم على 10 مجموعات، يتأهل المتصدر بجانب أفضل خمسة منتخبات في المركز الثاني، وتجرى التصفيات بين 19 و23 يونيو المقبل.

قصص رئيسة
مواد ذات علاقة
المزيد من الأخبار الرياضية
آخر الأخبار