قال إن العنكبوت حقق فوزاً مستحقاً وليس بـ «التحكيم»

تين كات: كنت أول من سيتصل بخليل لو انضم للجزيرة

مدرب الجزيرة تين كات يوجّه أيلتون خلال مباراة العين. تصوير: إريك أرازاس

أكد مدرب الجزيرة، الهولندي تين كات، أنه لا يعلم شيئاً حتى الآن عن انضمام مهاجم المنتخب الوطني والنادي الأهلي أحمد خليل إلى صفوف الجزيرة، وأوضح للصحافيين بعد مباراة العين: «قرأت خبر انضمام خليل إلى الجزيرة مثلي مثلكم تماماً، ولا أعلم إذا كان الجزيرة قد أتم إجراءات انتقاله له أم لا، وأعتقد أنني لو علمت بذلك لكنت أول المتصلين به لأهنئه على هذه الخطوة التي أتمنى أن تكون حقيقية بالفعل، لأن وجود أحمد خليل في أي فريق مكسب كبير له».

وردّ تين كات على انتقادات مدرب العين، الكرواتي زوران، لمستوى التحكيم في المباراة، حين قال إن تسعة حكام كانوا داخل الملعب: «أترفع عن الرد على هذا الكلام، وكان يجب أن يفكر مدرب العين قبل أن يقوله، وكنت أتمنى أن يكون كلامه أفضل من ذلك، فالجزيرة أدى مباراة تكتيكية كبيرة ولم يساعده الحكم في تحقيق الفوز المستحق».

زوران: لعبنا أمام 9 حكام

قال مدرب فريق العين، الكرواتي زوران، إن: «الخسارة أمام الجزيرة أنهت تماماً فرص فريقه في الفوز ببطولة الدوري»، وتابع: «سنحاول احتلال المركز الثاني على أقل تقدير، بعد فقدان فرص الفوز بالدوري هذا الموسم، وأعتقد أن فريقي أدى مباراة كبيرة رغم الخسارة، وكان هو الأفضل».

وأضاف في المؤتمر الصحافي: «للأسف فقد لعبنا أمام تسعة حكام في هذه المباراة ورأينا أن خمسة من أعضاء الجهاز الفني والإداري للجزيرة كانوا يقومون من مقاعدهم في كل كرة للصياح حول الحكم للتأثير في قراراته، ونجحوا في ذلك».

وشدد مدرب الجزيرة على أن اللقب لم يحسم بعد، رغم أن الفوز خطوة كبيرة، وأوضح: «مازلنا في حاجة إلى تسع نقاط لكي ننهي الدوري لمصلحتنا، وسنتعامل مع كل مباراة على حدة، ولن ننظر إلى نتائج الأهلي، ونتمنى أن نوفق في تحقيق آمالنا».

سعيد: انضمام خليل لن يؤثر في دور مبخوت

قال المشرف العام على فريق الجزيرة، أحمد سعيد، إن مهاجم الأهلي والمنتخب أحمد خليل «مكسب كبير لأي فريق إذا ما تمت الصفقة وانتقل إلى الجزيرة»، مضيفاً في تصريحات صحافية أن وجوده بالفريق لن يؤثر بأي حال في وجود علي مبخوت، والأخير هو هداف الدوري، وإمكاناته معروفة للجميع، فكل منهما له مميزاته الخاصة، فهما يلعبان سوياً في المنتخب.

مبخوت وفوزي: أحمد خليل مكسب لأي فريق

قال مهاجم ونجم الجزيرة الدولي، علي مبخوت، إن انضمام صديقه وزميله في المنتخب، أحمد خليل، إلى صفوف الجزيرة إذا تم بالفعل فسيكون مكسباً كبيراً للفريق، وقال في تصريحات صحافية «في كل الأحوال أحمد خليل غني عن التعريف، ويعد مكسباً لأي فريق ينتقل إليه».

من جانبه أكد زميله مدافع الجزيرة، محمد فوزي، في تصريحات صحافية: «أتمنى بالفعل انضمام أحمد خليل للجزيرة، وليس هو فقط بل أتمنى انضمام جميع لاعبي المنتخب للفريق لتحقيق الإضافة الكبيرة للجزيرة».

تويتر