«لونغ ريفر» بطلاً للجولة الثالثة في «آل مكتوم للتحدي»

محمد بن راشد يشهد سباق «سوبر ساترداي» في «ميدان»

صورة

شهد صاحب السموّ الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، أمس، سباق «سوبر ساترداي» للخيول، الذي أقيم في مضمار «ميدان» العالمي، ويعدّ بمثابة البروفة المصغّرة من أمسية «كأس دبي العالمي» 2017.

وفاز الجواد «لونغ ريفر» المملوك لسموّ الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، بإشراف المدرب سالم بن غدير، وقيادة الفارس مايكل بارزالونا، بالشوط السادس والرئيس، الجولة الثالثة من بطولة «آل مكتوم للتحدي» للخيول المهجنة الأصيلة «جروب 1».

كما شهد السباق الشيخ جمعة بن دلموك آل مكتوم، والشيخ راشد بن دلموك آل مكتوم، والشيخ حمد بن دلموك آل مكتوم، والشيخ محمد بن عبيد آل مكتوم، والشيخ حشر بن محمد آل مكتوم، بجانب عدد من المسؤولين والملّاك، وجمهور كبير من عشاق سباقات الخيل.

وتضمن سباق، أمس، سبعة أشواط رعتها «طيران الإمارات» بإجمالي جوائز 1.8 مليون دولار، خصصت شوطين منها للخيول المهجنة الأصيلة «جروب 1» الأعلى تصنيفاً على العالم، من ضمنها الشوط السادس والرئيس، الجولة الثالثة والأخيرة من كأس تحدي آل مكتوم للخيول المهجنة الأصيلة، المماثلة من حيث الطول والمسافة للشوط الأغلى على العالم، في 25 مارس المقبل «كأس دبي العالمي»، البالغ إجمالي جوائزه المالية 10 ملايين دولار.

وفرض الجواد «لونغ ريفر» نفسه بقوة ضمن قائمة الخيول المرشحة للمنافسة على لقب الشوط الأغلى عالمياً «كأس دبي العالمي»، بعد أن نجح الفارس مايكل بارزالونا، في قيادته للبقاء ضمن كوكبة متصدري الشوط، الذي أقيم على المضمار الترابي لمسافة 2000 متر، قبل أن يطلق بارزالونا العنان لابن الفحل «إيه بي أندي»، في الأمتار الـ400 الأخيرة، مكنته من الابتعاد عن منافسيه، وقطع خط النهاية بالمركز الأول، مسجلاً زمناً بلغ دقيقتين وأربع ثوان، متقدماً بفارق الطول وربع الطول عن بطل نسخة العام الماضي الجواد «سبيشال فايتر» المملوك لسموّ الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم، الذي تولى قيادته الفارس فيرناندو جارا.

وعقب انتهاء الشوط الرئيس تسلم الشيخ حشر بن محمد آل مكتوم، جائزة الجواد «لونغ ريفير».

وواصلت خيول سموّ الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، تألقها في أمسية «سوبر ساترداي»، بعد أن نجح الجواد «هيفي ميتال» بإشراف المدرب سالم بن غدير، وقيادة الفارس مايكل بارزالونا، في الفوز بلقب الشوط الرابع، بطولة «برج نهار» المخصصة للخيول المهجنة الأصيلة «جروب 3» لمسافة الميل رملي.

كما شهد السباق تألق خيول «غودولفين»، عقب فوز الجواد «برايز موني» بإشراف المدرب سعيد بن سرور، وقيادة الفارس أدري دي فريز، بلقب الشوط الثالث «دبي مدينة الذهب» المخصص للخيول المهجنة الأصيلة «جروب 2» لمسافة 2410 أمتار عشبية، وفوز «جنغل كات» بإشراف سعيد بن سرور أيضاً، وقيادة الفارس وليام بيوك، بلقب الشوط الخامس «ند الشبا» المخصص لخيول السرعة لمسافة 1200 متر عشبي.

تويتر