السباق الدولي يختتم اليوم في حلبة ياس

روي كوستا يقود فريق الإمارات إلى لقب المرحلة الثالثة من طواف أبوظبي

العواني خلال تتويج روي كوستا أمس. الإمارات اليوم

قاد الدراج البرتغالي، روي كوستا، فريق الإمارات للتتويج يوم أمس بلقب المرحلة الثالثة (جزيرة المارية)، ضمن منافسات طواف أبوظبي الدولي، والتي أقيمت بمدينة العين. وقطع روي كوستا السباق، الذي بلغت مسافته 186 كلم، في أربع ساعات و34 دقيقة وثماني ثوانٍ، متفوقاً على 156 دراجاً، يمثلون 20 فريقاً محترفاً.

قطع روي كوستا السباق، الذي بلغت مسافته 186 كلم، في أربع ساعات و34 دقيقة وثماني ثوانٍ.

وانطلق السباق من استاد هزاع، مروراً بمعالم مدينة العين، وانتهاءً بجبل حفيت، حيث تعد المرحلة الثالثة هي المرحلة قبل الأخيرة من الطواف. وتميزت الجولة بإقبال جماهيري كبير، حيث احتشدت الجماهير على الطرق، وعلى قمة جبل حفيت، فيما كان الفريق الإماراتي قد التقط صورة في استاد هزاع، قبل انطلاق الجولة، كتذكار لمشاركتهم في جولة دار الزين. وحصل روي كوستا على القميص «الأحمر»، ونال البريطاني مارك كافينديتش من فريق «دايمنشن داتا» القميص «الأخضر»، بينما خطف مارك كانولا من فريق «نيبو» القميص «الأسود»، فيما حصل جوليان فيلب من فريق «اليانغ رايدر» على القميص «الأبيض».

من جانبه، أبدى بطل السباق سعادته الغامرة بالتتويج بالجولة، معتبراً أن الفوز لم يكن سهلاً، لذلك فإن فرحته كبيرة، وأنه سعيد لأن الفوز أرضى كل منتسبي الفريق، موضحاً في تصريحات صحافية أنهم كانوا يعرفون صعوبة الجولة، خصوصاً المرحلة الأخيرة المتعلقة بالصعود لقمة جبل حفيت.

وقال من جانبه، الأمين العام لمجلس أبوظبي الرياضي، عارف العواني، في تصريحات صحافية: «روي كوستا حقق نتيجة من أجمل ما يكون، في سباق مثير تفوق فيه على عدد من العمالقة خلال الجولة». وأضاف أنها «نتيجة مهمة في مسيرة دراجات الإمارات، ونبارك للقائمين على الفريق، كما نبارك للجميع نجاح جولة مدينة العين». من جانبه، عبر رئيس اتحاد الإمارات للدراجات الهوائية، أسامة الشعفار، عن سعادته بفوز روي كوستا، ومشدداً في تصريحات صحافية على أهمية مواصلة العمل بالمستوى نفسه، من أجل تحقيق التطلعات في السباقات القادمة.

ويسدل الستار، مساء اليوم، على الطواف إذ تقام الجولة الأخيرة في حلبة ياس لمسافة 143 كلم، وتتضمن 26 دورة داخل الحلبة، وهي المرحلة الوحيدة من الطواف، التي تقام مساءً، وتعقبها مراسم حفل الختام.

صورة و تعليق

التقط فريق الإمارات، المشارك في طواف أبوظبي، صورة تذكارية يوم أمس، داخل استاد هزاع مع القميص الرسمي الخاص بالفريق الأول لنادي العين. يذكر أن نجم الفريق، البرتغالي روي كوستا، توج بلقب المرحلة الثالثة أمس.

 

تويتر