العوضي: نتطلع لإقامة الأنشطة الرياضية على مدار العام

«غرتينا» يتوّج بلقب بطولة الحدائق الشتوية الأولى

جانب من تتويج الفريق الفائز. تصوير: أسامة أبوغانم

توج فريق غرتينا غريشا بلقب بطولة الحدائق الشتوية الأولى لكرة القدم، التي أقيمت في حديقة البارشا بدبي، أول من أمس، بعد فوزه في المباراة النهائية على فريق برج خليفة بنتيجة 5-2.

الصفار: 100 لاعب ظهروا في النسخة الأولى من البطولة

أكد مشرف الأنشطة الرياضية في إدارة الحدائق والزراعة، حسين الصفار، أن بطولة الحدائق الشتوية الأولى لكرة القدم شهدت مشاركة 10 فرق موزعة على مجموعتين، بواقع خمسة فرق في كل مجموعة، دون أن يتم تحصيل أي رسوم من الفرق المشاركة.

وقال: «البطولة لاقت اقبالاً فاق ما كان متوقعاً، اذ تلقينا طلبات من 22 فريقاً، ولكننا فضلنا اقتصارهم على 10 فرق فقط، نظراً للوقت المُخصص للبطولة، لكننا سنعمل في المستقبل على تلبية رغبات أكبر عدد ممكن من الراغبين في المشاركة».

مضيفاً: «إجمالي عدد اللاعبين المشاركين وصل الى 100 لاعب، وكان اللافت أن 80% منهم مواطنون لديهم شغف كبير بكرة القدم، كما عكست الدورة مدى الروح الرياضية العالية التي يمتاز بها الشباب المشارك».


البطولة حققت الأهداف المُخطط لها بإيجاد نشاط رياضي تنافسي لسكان البارشا والعاملين في بلدية دبي.

وسجل أهداف الفريق الفائز، علي حسين (هدفين)، وسعيد صادق، (هدفين)، وجاسم عبدالله، (هدفاً)، بينما سجل هدفي برج خليفة، علي ميرزا.

وحصل فريق البارشا على المركز الثالث على حساب غنس، بعدما فاز عليه 4-صفر.

وعقب المباراة قام مدير إدارة الحدائق والزراعة في بلدية دبي، المهندس محمد عبدالرحمن العوضي، ومشرف الأنشطة الرياضية في إدارة الحدائق والزراعة، حسين الصفار، بتتويج الفائزين بالمراكز الثلاثة الأولى، وتوزيع الميداليات التذكارية وكأس البطولة للاعبين.

وقال العوضي، ان بطولة الحدائق الشتوية الأولى لكرة القدم حققت جميع الأهداف المُخطط لها، بإيجاد نشاط رياضي تنافسي لسكان البارشا، والعاملين في بلدية دبي.

مضيفاً لـ«الإمارات اليوم»: «تعمل إدارة الحدائق والزراعة في بلدية دبي على استقطاب شريحة الشباب، للاستفادة من البنية التحتية والملاعب المنتشرة في جميع حدائق دبي، للترفيه عنهم وإيجاد نشاط تنافسي مجاني يخدم أهداف الحكومة بجعل الرياضة أسلوب حياة لكل فئات المجتمع من مواطنين ومقيمين».

وتابع: «إن التوجه السائد في بلدية دبي هو إقامة الأنشطة الرياضية على مدار العام دون اقتصارها على لعبة كرة القدم فقط، بل ستكون هناك بطولات مقبلة في ألعاب السلة والطائرة والريشة الطائرة، كما ستكون هناك بطولات منفردة للسيدات لإشراكهن في الأنشطة الرياضية المستدامة التي نقيمها».

وأكمل العوضي: «كما ستكون لدينا بطولات في كرة القدم لفئة البراعم وطلاب المدارس التي تجد صعوبة في الوصول بمواهبها الى الأندية، وهذه الفئة من الأطفال لديها طاقة رياضية عالية، علينا أن نستغلها بالشكل الأمثل لإدخال السعادة عليهم، ونوجه الدعوة الى الأندية كافة لحضور منافسات تلك الدورة التي ستقام في الأيام القليلة المقبلة، لاكتشاف المواهب وضمها الى قطاعات الناشئين لديها بهدف توسيع قاعدة الممارسين لكرة القدم في الدولة بشكل عام ودبي بشكل خاص».

تويتر