جولة سياحية لنجوم مونديال الشارقة للشطرنج

نظم المسؤولون عن بطولة العالم للجائزة الكبرى للشطرنج التي يستضيفها نادي الشارقة الثقافي للشطرنج حالياً، وتستمر حتى 28 الجاري، رحلة سياحية للاعبين المشاركين في البطولة، أول من أمس، خلال يوم الراحة من المنافسات.

وأعدت اللجنة العليا المنظمة للبطولة برنامجاً حافلاً على مدار سبع ساعات تجول خلاله اللاعبون في قلب مدينة الشارقة وزاروا متحف التراث وواجهة المجاز المائية، وانتقلوا بعدها الى برج خليفة بدبي، الذي أبهر اللاعبين، والتقطوا العديد من الصور أمام البرج، ثم قاموا بزيارة دبي مول وخور دبي واختتموا اليوم السياحي بتناول وجبة الغداء بمنطقة الواجهة المائية في المجاز بالشارقة. وحرص اللاعبون على اصطحاب أسرهم وزوجاتهم في الرحلة، والحصول على فرصة التقاط الانفاس بعد خمس جولات من الصراع على رقع الشطرنج. وبخصوص المنافسات، فمازال الصراع قوياً بين الفرنسي مكسيم فاشير والأذربيجاني شهريار مامدياروف، اللذين يتصدران حالياً الترتيب العام، ولكل منهما 3.5 نقاط.

وتوقع موقع الاتحاد الدولي أن تفض الجولة السادسة الشركة على القمة، خصوصاً أن هناك أربعة لاعبين يأتون في المركز الثاني ولكل منهم ثلاث نقاط، هم: الأميركي هيكارو ناكامورا، والإنجليزي مايكل أدمز، والروسي ياكوفينكو، ومواطنه جريتشوك.

ويلتقي في الجولة السادسة بطل آسيا والعرب الأستاذ الدولي الكبير سالم عبدالرحمن في مواجهة صعبة أمام النرويجي الأستاذ الدولي الكبير جون هامر على الطاولة التاسعة، ونجح سالم في الجولات الماضية في جمع 1.5 نقطة من ثلاثة تعادلات وخسارتين.

تويتر