بفارق 6 أجزاء من الثانية عن الألماني أندريه جريبيل

البريطاني كافينديش بطلاً للمرحلة الأولى من طواف أبوظبي

كافينديش قطع مسافة السباق في 4 ساعات و37 دقيقة و6 ثوانٍ. إي.بي.إيه

أحرز البريطاني، مارك كافينديش، سفير سباق طواف أبوظبي، لقب المرحلة الأولى من طواف أبوظبي الدولي 2017، المقام ضمن الجولة العالمية لسباقات الاتحاد الدولي للدراجات الهوائية، الذي انطلقت منافساته، أمس، بمشاركة 160 من نخبة الدراجين المحترفين الذين يمثلون 20 فريقاً من مختلف دول العالم.

ونجح كافينديش قائد فريق دايمنشن داتا في خطف لقب المرحلة الأولى «مرحلة الإمارات للسيارات»، التي أقيمت في مدينة زايد بالمنطقة الغربية، أمس، بعد أن قطع مسافة السباق البالغة 189 كلم في أربع ساعات و37 دقيقة وست ثوانٍ، وجاء في المركز الثاني الألماني أندريه جريبيل، دراج فريق لوتو سودال بفارق ستة أجزاء من الثانية، وفي المركز الثالث جاء الإيطالي نيكولو بونيفازيو، دراج فريق البحرين مريدا، بفارق ستة أجزاء من الثانية، بينما جاء في المركز الرابع الإيطالي سيمون كونسوني، دراج فريق الإمارات - أبو ظبي، وفي المركز الخامس حلّ الإيطالي المخضرم إيليا فيفياني دراج فريق سكاي.

وحضر مراسم تتويج الأبطال ممثل شركة الإمارات للسيارات، الراعي الرسمي للمرحلة الأولى من الطواف، خالد الفهيم، والأمين العام لمجلس أبوظبي الرياضي، عارف العواني، ورئيس اتحاد الدراجات، أسامة الشعفار.

وقال مارك كافينديش إنه سعيد بتتويجه بلقب المرحلة الأولى من طواف أبوظبي الدولي، وتكرار فوزه في الطواف، بعد أن سجل الفوز بمرحلتين في نسخة العام الماضي، مؤكداً أن الفضل في فوزه يرجع إلى الأداء الذي قدمه الفريق بشكل عام والتكتيك الذي اتبعه من دون الوقوع في أخطاء مثلما حدث العام الماضي.

وأضاف «فريقي كان رائعاً للغاية وفخور بالفوز بالمرحلة الأولى من طواف أبوظبي الدولي، وبالتأكيد هذا الفوز سيمنحني الدافع والحافز القوي للفوز بأكثر من مرحلة تؤهلني للتتويج بلقب الطواف كاملاً».

وقال «رغم أنني واجهت سوء حظ في طواف دبي الأخير، إلا أنني أعددت نفسي جيداً لطواف أبوظبي، وأسهمت بشكل كبير في تقديم الأداء الرائع من جانب الفريق».

وأشار إلى أن المراحل الثلاث المتبقية من الطواف صعبة للغاية، خصوصاً المرحلة الثالثة الجبلية، التي ستقام في مدينة العين، غداً، وأنه سيسعى لتحقيق أفضل زمن خلال تلك المرحلة يمكنه من الاستمرار في صدارة الترتيب العام لطواف أبوظبي الدولي.

تويتر