أكد أنه سيسعى لرفع معدل اللياقة البدنية للاعبي العين

زوران: فضّلت دياكيه على الشمراني لأنه «مختلف»

صورة

قال مدرب فريق العين، الكرواتي زوران ماميتش، إنه غير راضٍ عن نتيجة التعادل 1-1 أمام فريق ذوب آهن الإيراني، في المباراة التي جمعت الفريقين، مساء أول من أمس، على استاد هزاع في العين، ضمن الجولة الأولى من دور المجموعات في دوري أبطال آسيا لكرة القدم، موضحاً أنه فضل الاعتماد على لاعب الوسط، إبراهيما دياكيه، مهاجماً في البداية بدلاً من ناصر الشمراني، لأنه «لاعب مختلف»، حيث أوضح في المؤتمر الصحافي: «دياكيه قادر على اللعب في ظروف مختلفة، خصوصاً مع التكتل الدفاعي المحكم الذي خاض به الخصم المباراة، لذلك فضلته أساسيا في المباراة كونه لاعباً مختلفاً عن الشمراني في هذا الخصوص».

وتابع «الشمراني يحتاج إلى المساحات، وقد تحدثت معه حول قراري وتفهم وجهة نظري الفنية، وشخصياً أعتقد أنه ليس مهماً من يلعب لكن الأهم دائماً اللعب بروح الفريق».

• 6 نقاط فقدها العين الموسم الماضي في أول مباراتين بدور المجموعات، ثم عاد للفوز والتأهل حتى بلغ نهائي المسابقة.

وأوضح أنه مطالب بالعمل وفق الإمكانات المتاحة أمامه في الفترة الحالية، وقال «توليت قيادة الفريق في أربع مباريات، وقفت من خلالها على الإمكانات العالية لعدد كبير من عناصر الفريق، هناك عدد من اللاعبين المهمين، لكنهم يغيبون عن قائمة الفريق بداعي الإصابة، نحن يتوجب علينا أن نمضي وفقاً للإمكانات المتاحة، وشخصياً أثق بمقدرة فريقي على إنهاء الموسم الحالي بصورة جيدة».

وعن حظوظ الفريق بعد التعادل على أرضه، قال «لست سعيداً بالنتيجة، كنا الأقرب للفوز قياساً بالأداء الذي قدمناه في شوط اللعب الأول، فرضنا سيطرة مطلقة على مجريات اللعب وأهدرنا جملة من الفرص أمام مرمى الفريق المنافس، في الشوط الثاني لم نظهر بالمستوى المطلوب، ورغم ذلك تسنت لنا فرص عدة للتسجيل في مرمى المنافس الذي أتيحت له فرصتان استفاد من إحداهما وسجل هدفه، أعتقد أننا مطالبون بتعزيز معدل التركيز والثقة أمام المرمى، ونسعى لرفع معدل اللياقة البدنية التي انخفضت بسبب ضغط المباريات».

يذكر أن العين بدأ بشكل مخيب الموسم الماضي، وخسر في أول مباراتين أمام فريق الجيش القطري، لكنه عاد سريعاً للانتصارات، وأكمل الطريق حتى النهائي، حيث خسر بصعوبة أمام تشونبوك الكوري الجنوي.

تصريحات

مدرب ذوب آهن: أدينا مباراة جيدة دفاعياً

اعترف مدرب ذوب آهن الإيراني، مجتبى حسيني، أن الفريق جاء إلى العين لخوض مباراة دفاعية، وأن السيناريو الذي وضعه قبل المباراة كان في طريقه للتحقق لولا هدف إسماعيل أحمد الذي منح نقطة التعادل للعين، وتابع في المؤتمر الصحافي: «أدينا مباراة جيدة دفاعياً، وحصلنا على نقطة نعتبرها جيدة».

إسماعيل: من المبكر الحديث عن التأهل

ألقى مدافع فريق العين، إسماعيل أحمد، باللوم على الحظ عقب نهاية لقاء ذوب آهن الإيراني، بالتعادل 1-1، معتبراً في تصريحات صحافية أنه «من المبكر الحديث حالياً عن حسابات التأهل بعد مباراة واحدة فقط في البطولة الحالية». وأضاف: «خسارة نقطتين أمر سلبي، لكن نقطة أفضل من لا شيء، نحن مازلنا في بداية المسابقة».

حماد: تقييم الفريق سيكون في وقت لاحق

أكد عضو مجلس إدارة شركة العين لكرة القدم مشرف الفريق الأول، محمد عبيد حماد، أن «تقييم الفريق سيكون في وقت لاحق، وليس حالياً في خضم المنافسات»، وتابع في تصريحات صحافية: «لوائح البطولة لا تسمح بإجراء أي تعديلات على قائمة الفريق في الفترة الحالية»، وأضاف: «النواحي الفنية متروكة لمدرب الفريق».

تويتر