لفت نظر للوحدة وإمهاله أسبوعاً لسداد مستحقات سيف العامري

«الانضباط»: لم نتلق شكوى رسمية من نادي دبي ضد النقبي

الحكم الدولي عادل النقبي في مباراة سابقة. تصوير: باتريك كاستيلو

كشفت لجنة الانضباط في اتحاد كرة القدم، خلال اجتماعها أمس، في مقر الاتحاد في دبي، برئاسة المستشار سالم بهيان العامري، عن أن اللجنة لم تتلق شكوى رسمية من نادي دبي بخصوص قضية «الإساءة اللفظية» ضد الحكم الدولي عادل النقبي.

3

ملايين و120 ألف درهم المستحقات التي بات نادي الوحدة مطالباً بسدادها للاعبه سيف العامري.

يذكر أن نادي دبي عقد مؤتمراً صحافياً، أول من أمس، أكد خلاله أن الحكم الدولي عادل النقبي تعدى لفظياً على لاعبه محمد سبيل، خلال مباراته الأخيرة أمام الفجيرة في الجولة الـ12 لدوري الدرجة الأولى لكرة القدم، التي خسرها دبي بثلاثية نظيفة.

وقال العامري في تصريحات صحافية، أمس، عقب الاجتماع: «لجنة الانضباط لم تتلق أي شكوى رسمية من نادي دبي بهذا الخصوص». وفي ما يتعلق بالأمور الأخرى التي بحثتها اللجنة، أمس، قامت «الانضباط» بتوجيه لفت نظر إلى نادي الوحدة، وإمهاله أسبوعاً لسداد مستحقات اللاعب سيف العامري، البالغة ثلاثة ملايين و120 ألف درهم، وذلك وفقاً للقرار الذي أصدرته لجنة التمييز في اتحاد الكرة في هذا الخصوص.

وبشأن طلب نادي الجزيرة شطب اللاعب بشير سعيد، فقد قررت لجنة الانضباط تأجيل البت في الموضوع إلى الجلسة المقبلة في السابع من مارس المقبل، وذلك لمثول اللاعب أمام اللجنة.

وقررت اللجنة أيضاً تغريم لاعب الجزيرة أحمد الهاشمي 50 ألف درهم، وإيقافه مباراة واحدة، بخلاف عقوبة الطرد، لاعتدائه على لاعب من فريق الإمارات خلال مباراة الفريقين الأخيرة في دوري تحت 21 سنة.

وتمت معاقبة لاعب فريق البطائح، أيمن الصافي، بإيقافه مباراتين وتغريمه 2000، للتلفظ بألفاظ نابية خلال مباراة الفريق أمام فريق دبي في دوري تحت 19 سنة، وكذلك تم إيقاف لاعب حتا عبدالله زعيل أربع مباريات رسمية شاملة عقوبة الطرد، وتغريمه 4000 درهم، لاعتدائه على لاعب من الظفرة، وضربه في وجهه من دون كرة، خلال مباراة الفريقين الأخيرة في دوري تحت 17 سنة.

من جانب آخر، أكد رئيس لجنة الانضباط، سالم بهيان العامري، أنهم في انتظار تلقي المزيد من التقارير الخاصة بحالات قصات الشعر الغريبة، للبت فيها وفقاً للقرار الأخير الصادر من قبل مجلس إدارة اتحاد الكرة، مشيراً إلى أن اللجنة ستقوم بتطبيق لائحة العقوبات المنصوص عليها في هذا الخصوص.

يذكر أن عدد اللاعبين الذين تمت معاقبتهم منذ بدء تطبيق اللائحة بشكل رسمي حتى الآن بلغ 80 لاعباً، بينهم سبعة لاعبين من دوري الخليج العربي.

تويتر