600 مليون شخص يتابعون صراع الأذكياء في الشارقة

سالم عبدالرحمن خسر أمام الروسي إيفجيني توماشوفسكي. من المصدر

أكد تقرير صادر عن الاتحاد الدولي للشطرنج أن ما يزيد على 600 مليون شخص، تابعوا منافسات بطولة العالم للجائزة الكبرى، التي يستضيفها نادي الشارقة الثقافي للشطرنج حالياً، بمشاركة أفضل 18 لاعباً على مستوى العالم.

وأشار التقرير إلى أن الموقع الإلكتروني، الذي ينقل مباريات البطولة على الهواء مباشرة، قد حظي بمتابعة كبيرة، نظراً لأهمية هذا الحدث، وأسماء اللاعبين المشاركين فيه، ما يعد نجاحاً كبيراً للبطولة، التي تقام للمرة الأولى في مدينة عربية.

وأكد نائب رئيس الاتحاد الدولي، جورجيو ماكروبولوس، أن التوقيتات، التي تم اختيارها لإقامة مباريات البطولة، قد راعت الفروق اليومية في كل قارات العالم.

وقال لـ«الإمارات اليوم» إنني «أتوقع أن تسجل نسخة بطولة العالم للجائزة الكبرى في الشارقة متابعة جماهيرية، ستكون هي الأعلى بين كل البطولات».

وكانت الجولة الثانية قد شهدت أطول مباراة في البطولة، وجمعت الأستاذة الدولية الكبيرة الصينية هوييفان بمواطنها الأستاذ الدولي الكبير لي تشاو، واستمرت سبع ساعات و10 دقائق، وشهدت 100 نقلة، قبل أن تنتهي بالتعادل.

ولايزال سوء الحظ يُلازم بطل آسيا والعرب، الإماراتي سالم عبدالرحمن، الذي خسر للمرة الثانية على التوالي، أمام نظيره الروسي الأستاذ الدولي إيفجيني توماشوفسكي.

تويتر