قهرت الروسية بافليوتشينكوفا وضربت موعداً مع الصينية وانغ

أنس جابر تفجّر أولى مفاجآت «تنس دبي» بإقصاء «المصنفة 14»

البطلة التونسية أنس جابر تألقت في رد كرات النجمة الروسية بافليوتشينكوفا. تصوير: باتريك كاستيلو

فجّرت التونسية أنس جابر، المصنفة 172 عالمياً، أولى مفاجآت تنس دبي، بفوزها أمس على المصنفة 14 عالمياً، الروسية اناستازيا بافليوتشينكوفا بمجموعتين لواحدة، ضمن الدور الأول من البطولة المقامة حالياً في نسختها الـ17 على ملاعب «سوق دبي الحرة» في القرهود، وتمتد حتى 25 فبراير الجاري.

واحتاجت ابنة الـ22 ربيعاً، والفائزة في عام 2012 بجائزة محمد بن راشد آل مكتوم للإبداع الرياضي، إلى ساعتين وست دقائق، لتحقيق النتيجة الأفضل لها في دبي، بعد أن حسمت المجموعة الأولى بصعوبة «7-6»، قبل أن تخسر الثانية «2-6»، وعادت إلى التألق في الثالثة التي حسمت من خلالها الفوز بواقع «6-4»

وأعربت أنس عن سعادتها بالفوز، والعبور إلى الدور الثاني، وقالت في تصريحات صحافية: «جاءت المجموعة الأولى صعبة للغاية، ونجحت في الظفر بنتيجتها، إلا أنني فوجئت في المجموعة الثانية بتغيير أسلوبها، واعتمادها نمط لعب مغايراً تماماً، قبل أن أتمكن بسرعة من تدارك الأمر، والعودة في الوقت المناسب في المجموعة الثالثة، وحصد انتصاري الأكبر في دبي».

وضربت اللاعبة التونسية موعداً مع الصينية أيوانغ وانغ، المصنفة 78 على العالم، التي نجحت بدورها في إكمال مفاجآت اليوم الافتتاحي، بفوزها على اللاتفية إيلينا اوستابينكو، بواقع مجموعتين دون رد «7-6 و6-2» في مباراة امتدت ساعة و24 دقيقة.

وفي بقية النتائج، استهلت الأسترالية سامانثا ستوسور، المصنفة 21 عالمياً، مشوارها في تنس دبي للسيدات بالصورة المثلى، بتغلبها أمس على المصنفة 137 في البطولة، الصينية كاي لين زهانغ، بواقع مجموعتين دون رد، وذلك في مباريات الدور الأول للبطولة المقامة في نسختها الـ17 على ملاعب «سوق دبي الحرة» في منطقة القرهود، وتمتد حتى 25 فبراير الجاري.

واحتاجت ستوسور إلى ساعة و14 دقيقة و31 ثانية، لحسم انتصارها «6-3- 6-3»، وإنهاء حلم الصينية زانغ بتسجيل أولى مفاجآت البطولة، خصوصاً أن كال من اللاعبات والواعدات، ونجحت في تخطي المراحل التأهيلية والعبور إلى الدور الأول.

وفي سيناريو مشابه، احتاجت المصنفة 35 على العالم، اللاتفية انستازيا سيفاستوفا، إلى ساعة و22 دقيقة فقط لإقصاء المصنفة 28 عالمياً، الرومانية إيرينا كاميليا، بواقع مجموعتين دون رد «6-4 و7-5».

وفي ثالثة المفاجآت، خطفت المصنفة 95 عالمياً، الصينية ساسي زينغ، الأضواء، بإقصائها المصنفة 70 الإسباني لارا أروابارينا، بمجموعة لواحدة «6-4 و3-6 و6-3» في مباراة امتدت ساعتين و20 دقيقة.

كيربر: هدفي الفوز باللقب وليس التنصيف العالمي

أكدت المصنفة الثانية عالمياً، الألمانية أنجليك كيربر، أن هدف المشاركة في «تنس دبي» يكمن في السعي للفوز، دون الاكتراث إلى التركيز فقط على التصنيف العالمي وتقليص فارق النقاط على المصنفة الأولى الأميركية سيرينا وليامز.

وقالت في تصريحات صحافية، أمس: «سأحاول استعادة صدارة التصنيف الذي خسرته في سبتمبر الماضي لمصلحة سيرينا، لكن تركيزي حالياً منصب في تحقيق مزيد من الانتصارات، خصوصاً في دبي، ومن ثم سنرى ما تؤول إليه الأمور في ما يتعلق بالصدارة».

 

تويتر