لجنة الانتخابات تعقد اجتماعها الأول اليوم

وجود ممثل للاتحاد الدولي شرط إقامة انتخابات «السباحة» في مارس

السباحة الإماراتية تواجه مأزقاً إدارياً قبل انطلاق بطولة الخليج في مارس المقبل. من المصدر

تعقد لجنة الانتخابات، التي تم تشكيلها خلال الجمعية العمومية غير العادية لاتحاد السباحة، أول اجتماعاتها، اليوم، في مقر نادي النصر، لوضع اللائحة الجديدة التي سيخوض بها المرشحون انتخابات مارس المقبل.

ومن جانب آخر، أكد عضو مجلس إدارة الاتحاد الدولي للسباحة، رفض ذكر اسمه، أن وجود ممثل من الاتحاد الدولي في الانتخابات المقبلة شرط أساسي من أجل إتمام العملية الانتخابية المقبلة، طبقاً للقرار الصادر من اللجنة الأولمبية الدولية.

وكانت الجمعية العمومية لاتحاد السباحة قد وافقت على إعادة انتخابات السباحة، عقب شكوى من رئيس الاتحاد السابق، أحمد الفلاسي، لدى الاتحاد الدولي، عن وجود خطأ في الإجراءات القانونية لانعقاد الجمعية العمومية، وهو ما نتجت عنه مطالبة اللجنة الأولمبية الدولية والاتحاد الدولي للسباحة من اللجنة الأولمبية المحلية بضرورة إعادة الانتخابات.

وقال عضو في الاتحاد الدولي لـ«الإمارات اليوم»: «رسالة اللجنة الأولمبية الدولية كانت واضحة بضرورة عقد جمعية عمومية غير عادية وإعادة الانتخابات، وهذا ما تم الاتفاق عليه وتنفيذه حتى لا يتم إيقاف الاتحاد، كما أن رسالة الاتحاد الدولي تتضمن وجود ممثل من الاتحاد الدولي في الانتخابات التي ستقام في 13 مارس المقبل، وهو موعد انعقاد المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي، لكن سيتم إرسال عضو من الاتحاد للوجود وتخطي هذه الأزمة». وأضاف: «الخطأ في الإجراءات يتضمن دعوة الجمعية العمومية للاتحاد لانعقاد الانتخابات، وتحديد لجنة الانتخابات والطعون، وهذا ما حدث في الاجتماع الأخير، حتى إن كانت الجمعية العمومية غير العادية قد أقرت بصحة الإجراءات السابقة، فلم يكن هناك مفر من الإعادة، لأنه لا يمكن الموافقة والإجماع على قرار خاطئ حدث بالفعل، وهو ما تم تفهمه من قبل المسؤولين في اللجنة الأولمبية الوطنية الإماراتية».

وعن أحداث الجمعية العمومية غير العادية، قال: «لا يوجد هناك إخلال بالنظام الأساسي الأولمبي، وإنما التغيير سيكون في اللوائح الداخلية، ومادامت الجمعية العمومية أقرتها بالموافقة فلا يوجد هناك أي خطأ، بل على العكس ما تم هو بموافقة الجمعية العمومية للاتحاد، وهو ما يرحب به الاتحاد الدولي».

وكانت الجمعية العمومية غير العادية قد قامت باختيار عبدالله الوهيبي رئيساً للجنة تسيير الأعمال في الاتحاد، لحين عقد الانتخابات مرة أخرى 13 مارس المقبل.

تويتر