الإمارات اليوم

فاز على الشارقة 5-1 في الجولة 19

الوحدة يزأر في وجه «الملك»

التاريخ::
المصدر:

أكد الوحدة تفوقه على الشارقة للمرة الثانية هذا الموسم في دوري الخليج العربي لكرة القدم، بعد سباعية الدور الأول، وألحق به خسارة ثقيلة قوامها خمسة أهداف مقابل هدف واحد، في المباراة التي جرت، أمس، على استاد آل نهيان بأبوظبي، في الجولة الـ19 للمسابقة.

انتهى الشوط الأول بتقدم العنابي بهدفين مقابل هدف واحد، عن طريق تيغالي ومحمد راشد في الدقيقتين 10 و43، وأحرز هدف الشارقة ماسودا في الدقيقة 24، وفي الشوط الثاني أضاف الصاعد، محمد راشد، الهدف الثالث للوحدة والثاني له في الدقيقة 47، وتلاه المجري جوجاك بالهدف الرابع في الدقيقة 51 من ضربة حرة مباشرة، وأضاف سلطان الغافري الهدف الخامس في الدقيقة 78.

بهذه النتيجة ارتفع رصيد الوحدة إلى 28 نقطة، وعاد إلى المركز الخامس وتجمد رصيد الشارقة عند 17 نقطة في المركز العاشر، ودخل دوامة الهبوط من جديد.

التبديلات

الوحدة: فالديفيا وإسماعيل مطر وناصر عبدالهادي، بدلاً من جوجاك وتيغالي ومحمد عبدالباسط.

الشارقة: عمر جمعة وسيف راشد ونواف مبارك، بدلاً من فايز جمعة ووليد أحمد وحمد إبراهيم.


الإنذارات

البطاقات الصفراء

الوحدة: تيغالي.

الشارقة: فايز جمعة وماسودا.

جاءت المباراة متوسطة المستوى، وهادئة في أغلب فتراتها على الرغم من الأهداف الغزيرة التي شهدتها على مدار الشوطين، وكان الوحدة هو الأفضل معظم الوقت، ودفع مدربه أغيري بتشكيلة معظمها من البدلاء، لإراحة عدد كبير من الأساسيين، قبل مواجهة الريان القطري في أولى مواجهات المجموعة الرابعة من دور المجموعات لدوري أبطال آسيا بالعاصمة الدوحة، يوم الثلاثاء المقبل، فيما لم يقدم الشارقة العرض المنتظر منه قياساً لموقفه الصعب في جدول ترتيب فرق الدوري، وحاجته الشديدة إلى الفوز أو التعادل على أقل تقدير، واتسم أداء الفريق بالبطء الشديد.

وسيطر الحذر على بداية المباراة، وكانت المبادرة الأولى لمصلحة الشارقة عندما سدّد ريفاس كرة قوية من ضربة حرة اصطدمت بقدم يوسف سعيد وذهبت الى خارج الملعب «7».

وافتتح الوحدة التسجيل من أول هجمة على مرمى راشد أحمد عندما استلم تيغالي كرة من سلطان الغافري وسددها قوية في الزاوية البعيدة محرزاً أول أهداف المباراة «10». وحاول الشارقة العودة للمباراة وشنّ هجمة منظمة، ولعب عامر عمر عرضية سددها ريفاس بجوار القائم الأيمن لمرمى راشد علي، وردّ عليه المهاجم الشاب، محمد راشد، بتسديدة بعيدة عن المرمى «18»، ثم أهدر اللاعب نفسه فرصة بعد أن علت رأسيته القوية العارضة بقليل.

ولم ييأس الشارقة، ووضع ماسودا بصمته الأولى مع الفريق وسجل هدف التعادل، من الكرة التي مررها له ريفاس وهو داخل الصندوق، ووضعها زاحفة على يمين راشد علي، في غياب دفاع العنابي «24»، وسدد عامر عمر كرة قوية من خارج الصندوق اصطدمت بأحد مدافعي الوحدة، وطالب من خلالها لاعبو الشارقة بضربة جزاء «34». ومن إحدى هجمات الوحدة أضاف لاعبه الصاعد، محمد راشد، الهدف الثاني لفريقه من تمريرة سالم سلطان «43».

وفي الشوط الثاني، تبادل الفريقان الهجمات، وتميزت هجمات الوحدة بالخطورة، ونجح محمد راشد وجوجاك في إضافة الهدفين الثالث والرابع «47» و«51»، وتلاهما سلطان الغافري بالهدف الخامس «78»، لتنتهي المباراة بفوز الوحدة 5-1.

قصص رئيسة
مواد ذات علاقة
المزيد من الأخبار الرياضية
آخر الأخبار