الإمارات اليوم

بمشاركة فئات المجتمع كافة

الإمارات تحتفل باليوم الريـاضـــــــي الوطني

التاريخ::
المصدر:

شهد يوم أمس إقامة النسخة الثانية من اليوم الرياضي الوطني، الذي وجّه به صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، واعتمد سمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم، رئيس اللجنة الأولمبية الوطنية، موعد إقامته، تحت شعار «الإمارات تجمعنا»، والذي يأتي تزامناً مع الأسبوع الرياضي الموحد لدول مجلس التعاون الخليجي، وأقيمت فعاليات متنوعة في مختلف مناطق الدولة.

ونظم مجلس دبي الرياضي فعاليات استمرت من شروق شمس أمس إلى وقت الغروب، والذي يهدف إلى تعزيز مفهوم الرياضة للجميع، والمساهمة في تحقيق الانسجام والتناغم بين مختلف مكونات المجتمع.

وتم رفع علم اليوم الرياضي الوطني في الساعة السادسة و50 دقيقة بحي دبي للتصميم، الذي كان مركز الفعاليات الرياضية في دبي، بحضور أمين عام مجلس دبي الرياضي سعيد حارب، ومساعد الأمين العام ناصر أمان آل رحمة، ومنتسبي مجلس دبي الرياضي، وعدد من منتسبي الشركات العاملة في حي دبي للتصميم. وبدأت الفعاليات بتنظيم تدريبات لليوغا في «نادي حمدان بن محمد للرياضة المجتمعية»، الموجودة في حي دبي للتصميم، كما تم تنظيم حصة الأيروبيكس، وشارك جميع الحضور في مسيرة المشي التي تقدمها أمين عام مجلس دبي الرياضي، وقاموا بالمشي حول منطقة حي دبي للتصميم، كما شارك عدد من الأطفال في الألعاب الشعبية المتعددة التي تم تنظيمها، ومنافسات شد الحبل، وبطولة الشطرنج، كما تم تنظيم بطولة الإمارات للسيدات في الريشة الطائرة وكرة الطاولة، وتم تنظيم حصص في الدراجات الهوائية، وفي اللياقة البدنية، وأقيمت فعاليات التزلج على اللوح لخشبي.

لمشاهدة الموضوع بشكل كامل، يرجى الضغط على هذا الرابط.

وعبّر أمين عام مجلس دبي الرياضي، سعيد حارب، عن سروره بمشاركة العديد من الهيئات والدوائر والمؤسسات الوطنية والشركات الحكومية والخاصة في فعاليات اليوم الرياضي الوطني، وقال: «اليوم الرياضي الوطني أصبح يوم فرح وسرور لجميع فئات المجتمع، وفرصة للتلاقي بينهم، تجسيداً لشعار اليوم الرياضي الوطني، وهو (الإمارات تجمعنا)».

وأضاف: «تحولت الساحات والحدائق والأندية إلى مناطق للتلاقي، وعيش تجربة رائعة من أجل صحة وسعادة أفراد المجتمع، كما تحول حي دبي للتصميم من مكان يجمع أرقى الشركات العاملة في مجال التصاميم والأزياء والموضة إلى مكان يجمع مختلف فئات المجتمع، الذين توزعوا في أركانه للمشاركة في الفعاليات المختلفة».

وشارك عدد من كبار السن في الفعاليات، حيث تفاعلوا مع جميع الأنشطة والمسابقات التي تم تنظيمها، ومن بينها مسيرة المشي، ومنافسات شد الحبل، وشهدت الفعاليات مشاركة وحضور ممثلين من الشركاء والرعاة لمجلس دبي الرياضي. ونظمت القيادة العامة لشرطة دبي فعاليات رياضية متنوعة في نادي ضباط شرطة دبي بمنطقة الجداف، تحت شعار «كن رياضياً»، بمشاركة أكثر من 5000 مشارك.

فعاليات متنوعة في دبي

أحتفل مجلس دبي الرياضي، أمس، بفعاليات اليوم الرياضي الوطني، واستمتع الحاضرون في الفعاليات بممارسة الرياضة، وسط الأجواء الرائعة التي غلب عليها النشاط والحيوية والمرح، والتي تخللتها الموسيقى الوطنية، والأغنية الرسمية لليوم الرياضي الوطني.


«كاراتيه الإمارات» يدخل موسوعة «غينيس»

 

حطم كاراتيه الإمارات الرقم العالمي في موسوعة الأرقام القياسية (غينيس)، وسط مشاركة أكثر من 5000 لاعب ولاعبة، في استعراض واحد استضافه نادي ضباط وشرطة دبي، ونظمه اتحاد اللعبة على هامش اليوم الرياضي الوطني، أمس، وكان الرقم الأسبق مسجلاً باسم اليابان عام 2015 بمشاركة 3920 رياضياً. حضر الاستعراض أمين عام مجلس دبي الرياضي سعيد حارب، ونائب رئيس الاتحاد الدولي رئيس الاتحاد الإماراتي للكاراتيه اللواء ناصر عبدالرزاق الرزوقي.


مضمار ند الشبا يستضيف سباق الدراجات الهوائية

 

نظّمت جمارك دبي، بالتعاون مع مجلس دبي الرياضي، أمس، سباق الدارجات الهوائية، لمسافة ثمانية كيلومترات، على مضار ند الشبا «سيكل بارك» في منطقة ميدان شوبا، ضمن فعاليات اليوم الرياضي الوطني، برعاية مجلس دبي الرياضي، وبتنظيم جمارك دبي، وشارك في السباق نحو 140 متسابقاً يمثلون 11 جهة حكومية في دبي.


«شراع دبي» يبحر في الميناء السياحي

 

حققت فعاليات اليوم الوطني الرياضي، التي نظمها نادي دبي الدولي للرياضات البحرية، أمس، نجاحاً وتفاعلاً كبيرين من مختلف قطاعات المجتمع، بمشاركة من مجلس إدارة النادي والموظفين والعاملين.

وأبحرت قوارب الشراعية الحديثة، بمختلف أنواعها قوارب، ستاندرت وليزر واوبتمست وتجديف حديث كاياك وبمحداف ومجدافين وقوفا، بمشاركة مدرسة الشراع الحديث، والجهة المشغلة «وتر كوول»، التي تدير القسم، حيث استقطبت الفعاليات العديد من الأفراد، صغاراً وكباراً، طوال فترة الظهيرة المسائية، بإشراف فني من منتسبي النادي والمدربين.


فعاليات متنوعة في نادي العين

نظم نادي العين الرياضي الثقافي، أمس، فعاليات رياضية متنوعة، بمناسبة اليوم الرياضي الوطني، والتي شهدت مشاركة لافتة من أهالي مدينة العين وموظفي النادي بمختلف الشركات، وكان ذلك في محيط استاد هزاع بن زايد والملاعب الخارجية. وانطلقت الفعاليات بعزف السلام الوطني لدولة الإمارات، وتضمنت مسابقتي كرة القدم والطائرة، وعروضاً لألعاب الدفاع عن النفس «التايكواندو»، واللياقة البدنية «الزومبا»، ومسيرة اليوم الرياضي من خلال المشي حول الاستاد، إضافة إلى البرامج الخاصة بالقرية التراثية، والتي شملت الألعاب الشعبية، والركوب على الخيل، وغيرها.

قصص رئيسة
مواد ذات علاقة
المزيد من الأخبار الرياضية
آخر الأخبار