الجوارح لم يذق طعم الفوز على ملعبه منذ الجولة الثالثة

أسرار قمة الشباب والعين عند 4 لاعبين

العين هزم الشباب ذهاباً في الدوري 2-1. تصوير: نجيب محمد

يضع فريق الشباب نصب عينه، اليوم، خلال مواجهة ضيفه فريق العين، ضمن الجولة 19 من دوري الخليج العربي، الساعة 8.15، على استاد مكتوم بن راشد، العودة إلى سكة الانتصارات، ووضع حد لسلسلة الإخفاقات الأخيرة، بجانب استعادة فرحة الفوز على ملعبه، التي حرم منها منذ الجولة الثالثة حينما فاز على بني ياس بهدفين لصفر. ويذكر أن العين فازا ذهابا بهدفين لهدف على الشباب.

ويعيش مدربا العين والشباب الجديدان: الكرواتي زوران، والصربي دوكيتش، وضعاً متشابهاً، حيث كلاهما لايزال يبحث عن المستوى الذي يقنع به جمهوره، فقد تلقى الشباب هزيمتين أخيراً من الإمارات والأهلي، قوامهما ثمانية أهداف مناصفة في المباراتين، وتلقى العين هزيمة مفاجئة من دبا على ملعبه، فتراجع إلى المركز الرابع بـ37 نقطة، مقابل 24 للشباب الثامن. وقال دوكيتش في تصريحات صحافية: «من المهم ألا ترتكب أي أخطاء في الخط الخلفي، حتى تتمكن من تحقيق الفوز، وهذا ما يجب أن ينتبه إليه جميع أفراد الفريق، وليس المدافعون فقط».

وستكون القمة محط أنظار الكثيرين، خصوصاً أن أربعة لاعبين ستتوجه إليهم الأنظار، منهم لاعبا العين والشباب: داوود علي وراشد عيسى، وهما في مواجهة فريقيهما السابقين، والسعودي ناصر الشمراني والغاني نانا بوكو الباحثان عن أول أهدافهما.

1- داود علي

يتصدر داود علي المشهد، إذ سيكون مضطراً لمواجهة فريقه السابق بعد 15 عاماً قضاها داخل القلعة الخضراء. وانتقل داود (32 عاماً)، من الشباب إلى العين معاراً حتى نهاية الموسم.

ونجح في أن يجد لنفسه مكاناً وسط نجوم العين، لكن انتقال داود لا يستحسنه بعض جماهير الشباب، وظهر ذلك في حادثة اللاعب مع بعض الجماهير، خلال متابعته لقاء الجوارح والإمارات في الجولة قبل الماضية.

2- راشد عيسى

يجد راشد عيسى نفسه، اليوم، في أول مواجهة مع فريقه السابق العين، الذي غادره في الانتقالات الشتوية الأخيرة، نتيجة عدم حصوله على فرصة اللعب أساسياً. وبعد أن صعبت عليه العودة لفريقه السابق الوصل، وجد مكاناً له مع الشباب، وقد يكون متحفزاً أكثر من غيره لملاقاة العين، في حال تم الدفع به أساسياً.

3- ناصر الشمراني

الضغوط تزداد مباراة بعد أخرى، بالنسبة للسعودي ناصر الشمراني مع العين، بعد أن طال صيام المهاجم السعودي منذ انتقاله أخيراً للعين، حيث لايزال يبحث عن أول أهدافه مع الفريق، وحتى يرد على الانتقادات التي باتت تعلو شيئاً فشيئاً ضد اللاعب، خصوصاً أن صيامه عن التهديف تزامن مع تعثر العين في المباريات الأخيرة.

4- الغاني نانا بوكو

الوضع بالنسبة للاعب الشباب، الغاني نانا بوكو، لا يقل صعوبة عن الشمراني، بل قد يزيد عليه، خصوصاً في ظل المعاناة الكبيرة التي يجدها الشباب في التسجيل. وقد عجز اللاعب عن إقناع جماهير الشباب بمستواه، وفشل في كل المباريات التي لعبها في تسجيل أي هدف، رغم وعوده المتكررة بذلك، وآخرها أمام الأهلي.

الغيابات

الشباب: محمود قاسم.

العين: إسماعيل أحمد، وأسبريلا، ومحمد أحمد، ومحمد فايز، والمنهالي، وفوزي فايز.

للإطلاع على الموضوع كاملا يرجى الضغط على هذا الرابط.

تويتر