قاد الفرسان إلى المركز الثالث

ديوب يعمّق جراح الشباب ويسعد الأهلي

ديوب عاد للتألق من جديد وسجل هدفين من رباعية الأهلي أمام الشباب. تصوير: أسامة أبوغانم

قاد السنغالي ماكيتي ديوب الأهلي لتحقيق فوز ثمين على الشباب بأربعة أهداف مقابل هدف في المباراة التي جمعت الفريقين مساء أمس على ملعب راشد بالنادي الأهلي، ليرفع «الفرسان» رصيده إلى 38 نقطة في المركز الثالث، وتوقف رصيد «الجوارح» عند 24 نقطة.

التبديلات

الأهلي: إسماعيل الحمادي ووليد عباس وخميس إسماعيل، بدلاً من سعيد أحمد ومحمد سبيل وحبيب الفردان.

الشباب: سعد خميس ومحمد جمعة ومهند عزير، بدلاً من نانا بوكو وخليفة عبدالله وراشد عيسى.

الإنذارات

الأهلي: سعيد أحمد وإيفرتون ريبيرو وحبيب الفردان.

الشباب: حسن إبراهيم.

88

الدقيقة التي شهدت الهدف الرابع عن طريق مهاجم الأهلي أحمد خليل، ليزيد من معاناة الشباب.

وقام ديوب بدور «الصياد» بعدما خطف كرتين داخل منطقة الجزاء سجل بهما الهدفين الثاني والثالث، وحسم «الديربي» لمصلحة الأحمر، ليواصل تمسكه بآماله في ملاحقة الجزيرة المتصدر.

قدم الفريقان أداء متوسطاً في الشوط الأول، إذ قدم الشباب مستوى جيداً في أول ربع ساعة وظهر متماسكاً، ولم يسمح للأهلي بتهديد مرماه سوى من كرة عرضية لعبها ماجد حسن (7) وحولها حبيب الفردان برأسه بعيداً عن المرمى، ورد البرازيلي لوفانور بهجمة خطرة (9) عندما قاد هجمة من الجهة اليمنى، وأرسل كرة عرضية سددها الغاني نانا بوكو بجوار القائم.

في المقابل، نجح السنغالي ماكيتي ديوب في الدقيقة 18 في كسب ركلة جزاء بمهارة عندما راوغ حسن إبراهيم الذي اعترضه، واحتسبها الحكم يعقوب الحمادي مخالفة ضد لاعب الشباب، وسددها أحمد خليل بنجاح على يمين الحارس سالم عبدالله مسجلاً الهدف الأول لـ«الفرسان»، أما أخطر الفرص فكانت في الدقيقة الأخيرة من ركلة ركنية لعبها إيفرتون ريبيرو وسقطت من يد حارس الشباب أمام حبيب الفردان الذي سدد الكرة في العارضة.

وفي الشوط الثاني تحسن أداء «الجوارح» الذي بحث عن تسجيل هدف التعادل وكاد يصل إليه بعد مرور دقيقتين من كرة عرضية لعبها الأرجنتيني توماس دي فينسنتي، وحولها حسن إبراهيم برأسه تصدى لها ماجد ناصر، قبل أن تسنح أخطر فرصة للشباب (57) من ركلة حرة لعبها لوفانور وارتدت من العارضة ووصلت إلى حسن إبراهيم، الذي تعرض للعرقلة من محمد سبيل، ليحتسبها الحكم ركلة جزاء سددها لوفانور مسجلاً هدف التعادل للأخضر (58).

ارتفع نسق المباراة بعد هدف الشباب، وعاد الأهلي للهجوم ونجح في تسجيل الهدف الثاني سريعاً (65) من ركلة ركنية لعبها ريبيرو وحولها وليد عباس برأسه، قبل أن يكملها ماكيتي ديوب في المرمى، وبعدها بخمس دقائق أضاف ديوب الهدف الثالث من خطأ فادح ارتكبه حسن إبراهيم، ليخطفها ديوب ويسددها في المرمى.

وأنهى أحمد خليل المباراة تماما للأهلي بالهدف الرابع في الدقيقة 88.

تويتر