نجوم الأهلي والزمالك جاهزون للمباراة

أبوظبي تكشف اليوم عن «سوبر الكرة المصرية»

الأهلي فاز على الزمالك 3-2 في النسخة الماضية من السوبر المصري. تصوير: إريك أرازاس

تتجه أنظار الجماهير العربية والمصرية إلى استاد محمد بن زايد بنادي الجزيرة في أبوظبي، عند الثامنة من مساء اليوم، لمتابعة مباراة السوبر المصري، التي تجمع قطبي الكرة المصرية، الزمالك والأهلي، على كأس السوبر، التي تقام للمرة الثانية على أرض الإمارات، بعد الأولى في 2015 على استاد هزاع بن زايد بمدينة العين.

يدخل الأهلي المباراة بصفته حامل لقب بطولة الدوري المصري في الموسم الماضي، فيما يخوض الزمالك المباراة بصفته بطل كأس مصر في الموسم الماضي، بعد تغلبه على منافسه الأهلي 3-1.

ويسعى الأهلي للفوز بلقب السوبر للمرة الثانية على التوالي في الإمارات، والاحتفاظ بلقبه، وتأكيد تفوقه على منافسه الزمالك، بعد فوزه عليه في آخر لقاءات الفريقين ببطولة الدوري هذا الموسم بهدفين دون رد، والفوز بلقب السوبر العاشر والخامس على التوالي، ويدخل الزمالك المباراة بطموح الفوز بكأس السوبر للمرة الثالثة في تاريخه، ورد اعتباره لخسارته اللقب في الموسم الماضي الذي أقيم بالعين.

لائحة البطولة غير معروفة

اشتكى المدربان محمد حلمي وحسام البدري من عدم معرفة اللائحة الخاصة بالبطولة حتى أمس، وما إذا كان سيتم الاحتكام إلى وقت إضافي في حالة التعادل في الوقت الأصلي، أو الاحتكام إلى ضربات الجزاء مباشرة.

ومن المتوقع أن تطبق لائحة البطولة التي تم العمل بها في الموسم الماضي، باللجوء إلى ضربات الترجيح مباشرة في حالة التعادل في الوقت الأصلي.

ويدير المباراة الحكم التشيكي بافل كرالوفيتش.

من جانبه، أكد المدير الفني لفريق الزمالك، محمد حلمي، أن فريقه يسعى بكل قوة لتحقيق الفوز على منافسه الأهلي في مباراة اليوم، وكسر تفوق منافسه في لقاءات كأس السوبر الثلاثة السابقة بين الفريقين، والتي فاز بها الأهلي على حساب الزمالك.

وقال حلمي في مؤتمر الصحافي: «جميع لاعبي الزمالك جاهزون للمباراة، وكلهم عزم وتصميم على تحقيق الفوز بالبطولة، لإهدائها لجماهير الزمالك التي أطمئنها على حالة جميع اللاعبين، سواء الدوليين الذين عادوا منذ أيام قليلة من الجابون وسلطنة عمان، أو الذين خاضوا فترة الإعداد للمباراة، فالكل جاهز للمشاركة في اللقاء، لكن في النهاية سنختار 11 لاعباً فقط هم الأكثر جاهزية لتنفيذ الأسلوب الذي سنواجه به الأهلي».

من جانبه، قال المدير الفني لفريق الأهلي، حسام البدري، إن هناك رغبة قوية من جميع لاعبي فريقه في المشاركة أمام الزمالك، اليوم، لتحقيق الفوز بكأس السوبر للمرة العاشرة، وتأكيد التفوق على الزمالك في هذه البطولة التي لم يخسرها الأهلي أمام منافسه من قبل.

وقال في المؤتمر الصحافي: «أتمنى أن يقدم الفريقان مباراة كبيرة تليق بسمعة الفريقين، ومكانة الكرة المصرية، وأن تستمتع بها الجماهير الكبيرة التي ستحضر إلى استاد محمد بن زايد». وقال قائد الفريق حسام غالي «حرصنا منذ وصول اللاعبين الدوليين على التحدث معهم كثيراً بعد الوصول من الجابون، وهم لاعبون كبار، ولديهم خبرة طويلة تمكنهم من تجاوز آثار خسارة اللقب الإفريقي، وكل اللاعبين لديهم إصرار على تحقيق الفوز، وإهداء البطولة لجماهير الأهلي».

تويتر