أكد ترحيب «الهيئة» بعقد جمعية عمومية لتأكيد نزاهة الانتخابات

عبدالملك: اتحاد السباحة شرعيّ.. ونرفض التشكيك في قانونيته

صورة

أكد الأمين العام للهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة، إبراهيم عبدالملك، شرعية وقانونية اتحاد السباحة الجديد، الذي تم انتخابه أخيراً للدورة الانتخابية 2016-2020، مشدداً على رفض الهيئة التشكيك في نزاهة الانتخابات وفي شرعية الاتحاد.

وقال عبدالملك لـ«الإمارات اليوم»: «اتحاد السباحة الحالي انتخب بصورة شرعية وبشفافية تامة وبحرية مطلقة بنسبة 100%، من قبل الجمعية العمومية، وفقاً للوائح والأنظمة المعتمدة على الصعيد المحلي والقاري والدولي، وبإشراف من قبل اللجنة الأولمبية الوطنية، ولم يكن هناك أي تدخل من قبل الهيئة في العملية الانتخابية».

ونفى عبدالملك بشكل قاطع وجود أي تدخل حكومي في الانتخابات، سواء من قبل الهيئة أو غيرها، معلناً ترحيبهم بعقد أي جمعية عمومية للاتحاد للتثبت من صحة وقانونية الإجراءات التي تمت في العملية الانتخابية.

وأضاف «لا مانع لدينا في الهيئة من حضور ممثلين من الاتحاد الدولي للسباحة واللجنة الأولمبية الدولية لاطلاعهما على آلية الانتخابات واللوائح الخاصة بالعملية الانتخابية التي تم بموجبها انتخاب اتحاد السباحة الجديد».

ورداً على سؤال بشأن وجود دعوات تطالب بعقد جمعية عمومية للبت في صحة انتخابات اتحاد السباحة، أوضح «نرحب بعقد أي جمعية عمومية لاتحاد السباحة لتأكيد صحة ونزاهة الانتخابات التي جاءت باتحاد السباحة الحالي، كونها كانت شرعية وقانونية، لذلك فإننا في الهيئة ليس لدينا ما نخفيه، بل سنتعامل بكل شفافية وحيادية، لكننا في المقابل لن نقبل المساس والتشكيك في لوائحنا وأنظمتنا المحلية، وكذلك الأنظمة الدولية في هذا الخصوص، التي تم بناء عليها انتخاب اتحاد السباحة خلال انتخابات نوفمبر الماضي، بحضور ممثلي الجمعية العمومية للاتحاد».

يذكر أن مرشح نادي الجزيرة، عادل المرزوقي، فاز في انتخابات رئاسة اتحاد السباحة، على مرشح نادي بني ياس رئيس الاتحاد السابق، أحمد الفلاسي، بمشاركة 15 عضواً يمثلون الجمعية العمومية للاتحاد، لكن الفلاسي رفض نتيجة الانتخابات وتقدم بشكوى رسمية طاعناً في صحتها، إذ نظرت لجنة الطعون، التي تشكلت برئاسة عضو مجلس إدارة الهيئة، عمر محمد المزكي، في الطعن المقدم من الفلاسي فقضت بقانونية الانتخابات، ورفضت لجنة الطعون أيضاً شكوى مماثلة تقدم بها الشيخ فيصل بن حميد القاسمي، المرشح السابق لمنصب رئيس اتحاد الدراجات، طاعناً في صحة انتخابات اتحاد الدراجات التي فاز برئاستها أسامة الشعفار. وقال إبراهيم عبدالملك: «للأسف أن يكون هناك تشكيك في نزاهة انتخابات اتحاد السباحة من أحد أبناء الإمارات رغم أن الهيئة كانت حريصة على تطبيق اللوائح والأنظمة الدولية المنصوص عليها والمعتمدة رسمياً في هذه الانتخابات».

وكان الأمين العام المساعد للهيئة رئيس اللجنة المشرفة على انتخابات الاتحادات الرياضية، عبدالمحسن الدوسري، أكد من قبل في تصريحات صحافية رداً على ما تردد من حديث عن وجود تدخل من قبل الهيئة في الانتخابات، أن أي شخص يملك دليلاً يثبت تدخلهم في العملية الانتخابية لمصلحة مرشحين بعينهم ضد آخرين، فليتقدم بشكوى ضدهم، مشدداً على أن العمل الذي تقوم به الهيئة، ممثلة في اللجنة المشرفة على الانتخابات، شفاف وبمثابة كتاب مفتوح، وأن الهيئة مؤسسة حكومية محايدة تقوم فقط بتنظيم الانتخابات وفقاً للوائح والقوانين.

تويتر