خوري: خيار الانسحاب غير مطروح أمام العميد

3 طرق قانونية أمام النصر لمعالجة أزمة فاندرلي

صورة

رفض نائب رئيس نادي النصر، أحمد خوري، فكرة انسحاب العميد من دوري الخليج العربي لكرة القدم، حال لم يحصل النادي على كل حقوقه القانونية من اتحاد الكرة، مشدداً على أن القانون هو طريق النادي، سواء أمام لجنة التمييز أو التصعيد إلى الاتحاد الدولي (فيفا)، من أجل الانتهاء من القضية، التي يعتبر فيها النصر الخاسر الأكبر نتيجة عدم منطقية اتخاذ الإجراءات والعقوبات، على حد تعبيره.

وقال خوري، لـ«الإمارات اليوم»، إن «النادي الآن سيكون أمامه ثلاثة اتجاهات قانونية، هي: إرسال طلب قانوني بوقف تنفيذ حكم الاستئناف، وثانياً طلب التمييز على حكم الاستئناف، وإذا لم ينل النصر حقوقه القانونية، فسيتم اللجوء للطريق الثالث بالتوجه إلى محكمة (الكاس) بالاتحاد الدولي لكرة القدم».

أحمد خوري:

• لا نعلم مدى قانونية القرار الذي اتخذ ضد النصر من لجنة الاستئناف، ولا نعلم متى سينتهي مسلسل العقوبات.

• نطالب اتحاد الكرة بسرعة النظر في قرار وقف تنفيذ حكم الاستئناف، لنرى إمكانية مشاركة اللاعب في مباراة الوصل.

وأضاف «لا نعلم مدى قانونية القرار الذي اتخذ ضد النصر من لجنة الاستئناف، ولا نعلم متى سينتهي مسلسل العقوبات، فقد تمت معاقبة النادي واللاعب من قبل بالخسارة في البطولة الآسيوية، وإيقاف اللاعب وتغريم النادي، كما عاقبت لجنة الانضباط النادي، وسمحت بتسجيل اللاعب، أي أن النادي واللاعب تمت معاقبتهما آسيوياً ومحلياً، فهل يجوز أن نعاقب أكثر من مرة على الموقف نفسه».

وتابع «هل تعتبر هذه العقوبة هي الأخيرة، أم أن هناك مسلسلاً مستمراً لن ينتهي؟ رفض النصر التصعيد وتقديم الاستئناف من البداية للمصلحة العامة، وحتى لا نخسر اللاعب فترة طويلة، وهذا كان السبب الرئيس».

وتابع «نطالب فقط اتحاد الكرة بسرعة النظر في قرار وقف تنفيذ حكم الاستئناف، مثل القرار السريع الذي اتخذ من اللجنة بمعاقبة النادي، وأن يصل النادي الرد، سواء بقبول الطلب أو رفضه صباح اليوم، حتى نرى مدى إمكانية مشاركة اللاعب في مباراة الوصل غداً، في الجولة 16 من دوري الخليج العربي، وأعتقد أن هذا الطلب قانوني، ومن الممكن تنفيذه».

وأكد نائب رئيس النادي أن النادي سيتجه إلى لجنة التمييز، من أجل الحصول على حقوقه، وحتى تتم هذه الخطوة يريد النادي أن يستفيد من اللاعب، الذي اعتمد عليه النادي وأغلق باب الانتقالات، ما يعني استحالة ضم لاعب آخر، وقد اعتمد النادي وجود البرازيلي فاندرلي، وهو من اللاعبين المميزين في الفريق، ولا غنى عنه.

وتعجب نائب رئيس النادي من توقيع العقوبة على اللاعب والنادي من ثلاث جهات، مشيراً إلى أن الاتحاد الآسيوي أكبر سلطة كروية في آسيا، أمرت بتسجيل اللاعب، ثم جاء الاتحاد المحلي وألزم النادي بغرامة جديدة ثم سمح بتسجيل اللاعب، فكيف يعاقب اللاعب مرة أخرى، مشيراً إلى أن قرار لجنة الاستئناف سيؤثر بشكل كبير في الشارع الرياضي، وفي لجنة التمييز.

قضية فاندرلي تمرّ بـ 13 مرحلة محلية

1- النصر يطلب من اتحاد الكرة إعادة تسجيل اللاعب بجنسيته الأصلية البرازيلية.

2- لجنة أوضاع وانتقالات اللاعبين توافق على إعادة تسجيله بعد انتهاء فترة العقوبة.

3- مشاركة اللاعب مع النصر ضد دبي في دور الـ16 لكأس رئيس الدولة.

4- مشاركة فاندرلي ضد العين في ربع نهائي كأس رئيس الدولة.

5- العين يتقدم بشكوى إلى لجنة الانضباط ضد مشاركة فاندرلي في المباراة.

6- لجنة الانضباط ترفض شكوى العين.

7- العين يصعّد القضية ويشكو لجنة أوضاع اللاعبين إلى هيئة التحكيم.

8- تشكيل هيئة تحكيم برئاسة قاضٍ للبت في القضية.

9- مشاركة فاندرلي ضد الظفرة في الجولة الـ14 للدوري.

10- مشاركة فاندرلي في مباراة الأهلي في الجولة الـ15 للدوري.

11- هيئة التحكيم تؤجل البت في شكوى العين إلى 6 نوفمبر المقبل.

12- لجنة الاستئناف تقرر إيقاف اللاعب 10 مباريات وتغريمه 200 ألف درهم.

13- نادي النصر يرفض القرار ويلجأ إلى التمييز.

تويتر