إدارة النادي راضية عن المدرب رغم تراجع النتائج أخيراً

الوصل يقترب من تجديد عقد أروابارينا لموسمين

صورة

أكد مصدر في نادي الوصل أن شركة الكرة في «الإمبراطور» في طريقها لتجديد عقد المدرب الأرجنتيني، رودولفو أروابارينا، لموسمين، بعد الأداء المميز الذي قدمه الأصفر الموسم الحالي، رغم تراجع النتائج في آخر أربع مباريات، بالخروج من بطولتي كأس الخليج العربي وكأس رئيس الدولة، والابتعاد عن صدارة الدوري بالخسارة أمام الجزيرة، والتعادل مع الظفرة.

وقال المصدر لـ«الإمارات اليوم» إن إدارة الوصل راضية عما قدمه المدرب الأرجنتيني أروابارينا مع الفهود في موسمه الأول، لافتاً إلى أنها قطعت خطوات مهمة في تجديد عقد المدرب، خصوصاً أن عقده يمتد موسماً واحداً ينتهي بنهاية الموسم الحالي.

وأضاف: «أروابارينا قدم أوراق اعتماده في الدور الأول من دوري الخليج العربي، من خلال العروض القوية والنتائج المميزة التي حققها الأصفر، إذ بدأ الوصل الموسم بصورة جيدة بتأهله إلى نصف نهائي كأس الخليج العربي، وربع نهائي كأس رئيس الدولة، وتصدر دوري الخليج العربي مناصفة مع نادي الجزيرة»، وتابع: «تراجع النتائج في النصف الثاني من الموسم لا يعني أن المدرب أخفق، وإنما هناك ظروف يعلمها الجميع تسببت في الخروج من بطولتي الكأس والتراجع في الدوري».

وأشار إلى أن المدرب الأرجنتيني يشعر بالسعادة في تجربته مع الوصل، ولن تكون هناك عوائق في استمراره مع الأصفر وتجديد عقده، الذي سيتم الإعلان عنه قريباً بعد الاتفاق على بنود العقد كافة.

وكان الوصل تعاقد مع أروابارينا عقب نهاية الموسم الماضي، خلفاً للمدرب الأرجنتيني غابرييل كالديرون، ولم يسبق له أن درب خارج الأرجنتين من قبل، بعد تجربة ناجحة مع بوكاجونيورز، حقق خلالها لقبي الدوري والكأس في الأرجنتين في 2015، لكن تعثره في الموسم التالي أسهم في رحيله عن بطل الأرجنتين، وانتقل لخوض تجربة جديدة مع الوصل، لموسم واحد. وأسهم في عودة الأصفر إلى عروضه القوية، قبل أن تتراجع النتائج بسبب الإصابات التي لاحقت الفهود في الفترة الماضية.

ليما.. أكثر لاعبي الوسط تهديفاً في العالم

صنّفت صحيفة «دييا» الإسبانية لاعب الوصل، البرازيلي فابيو ليما كأكثر لاعبي الوسط في العالم تهديفاً الموسم الحالي، إذ أحرز مع الأصفر 18 هدفاً في 15 مباراة خاضها في دوري الخليج العربي، بينما جاء في المركز الثاني الإيرلندي بول هيبتلي، الذي سجل 14 هدفاً في 29 مباراة، وثالثا الإنجليزي ديلي ألي بـ11 هدفاً في 21 مباراة مع توتنهام.

وأكدت أن المعدل الذي سجله ليما يتفوق على جميع لاعبي العالم بمركزه في دوريات كرة القدم، إذ لم يصل أي لاعب يلعب في خط الوسط إلى هذا المعدل، ما جعله يقوم بدور الهداف بدلاً من صناعة اللعب، وبات الهداف الأول للوصل، كما أنه يتصدر لائحة هدافي دوري الخليج العربي بـ18 هدفاً.

تويتر