قرعة متوازنة للمنتخبات العربية في التصفيات التأهيلية

مدينة زايد الرياضية تستضيف افتتاح وختام كأس آسيا 2019

صورة

أعلن المكتب التنفيذي للاتحاد الآسيوي لكرة القدم موافقته على طلب اللجنة المنظمة العليا المحلية لبطولة كأس الأمم الآسيوية الـ17 التي تستضيفها الإمارات في 2019 بإقامة مباراة الافتتاح يوم السبت الخامس من يناير 2019، وإقامة المباراة النهائية للبطولة يوم الجمعة الأول من فبراير 2019، في استاد مدينة زايد الرياضية.

جاء ذلك خلال اجتماع المكتب التنفيذي للاتحاد الآسيوي الذي عقد أمس بأبوظبي، برئاسة نائب رئيس الاتحاد الآسيوي نائب رئيس اللجنة العليا المنظمة للبطولة شونغ مونج، على هامش إجراء القرعة التكميلية للتصفيات النهائية المؤهلة لبطولة كأس آسيا 2019.

وأكد عضو لجنة المسابقات بالاتحاد الآسيوي مدير البطولة، عارف العواني، أن الاجتماع وافق على إجراء تعديل بسيط في موعد ختام بطولة الأمم الآسيوية بناء على طلب اللجنة لعليا المحلية المنظمة بإقامة المباراة النهائية يوم الجمعة الأول من شهر فبراير 2019، بدلاً من اليوم التالي السبت الثاني من فبراير، كما كان مقرراً من قبل، وستقام مباراتا الافتتاح والختام على استاد مدينة زايد الرياضية بأبوظبي.

وقال «سيتم إعلان الجدول الكامل للبطولة بعد انتهاء التصفيات النهائية التي يشارك فيها 24 منتخباً ممن تأهل لهذه المرحلة للانضمام إلى 12 منتخباً التي تأهلت للأدوار النهائية من قبل، وهي منتخبات الإمارات، الدولة المنظمة، وأستراليا حاملة اللقب، والعراق والصين وإيران واليابان وكوريا الجنوبية والسعودية وقطر وسورية وتايلاند وأوزبكستان.

وأجرت لجنة المسابقات بالاتحاد الآسيوي لكرة القدم، أمس، بفندق سانت ريجينس بأبوظبي، القرعة التكميلية للتصفيات المؤهلة لنهائيات بطولة كأس الأمم الآسيوية 2019 التي ستقام في الإمارات، بحضور نائب رئيس الاتحاد الآسيوي نائب رئيس اللجنة العليا المنظمة شونغ مونغ، ونائب رئيس اللجنة العليا المحلية المنظمة عضو المكتب التنفيذي للاتحاد الآسيوي، اللواء محمد خلفان الرميثي، ومدير المسابقات بالاتحاد الآسيوي شين مان جيل، وعضو لجنة المسابقات مدير البطولة عارف العواني.

وأسفرت القرعة عن تقسيم المنتخبات 12 المشاركة إلى ست مجموعات، يتأهل منها أول وثاني كل مجموعة إلى النهائيات مباشرة للانضمام إلى المنتخبات الـ12 الأخرى التي تأهلت من قبل.

وضمت المجموعة الأولى منتخبات غيرقيزستان والهند وميانمار ومكاو، ووقع منتخب لبنان في المجموعة الثانية التي ضمت معه منتخبات كوريا الشمالية وهونغ كونغ وماليزيا، فيما وقع المنتخب الأردني في المجموعة الثالثة التي ضمت معه منتخبات فيتنام وأفغانستان وكمبوديا، وضمت المجموعة الرابعة منتخبين عربيين هما عمان وفلسطين، ومعهما منتخبي جزر المالاديف وبوتان، فيما جاء المنتخب البحريني على رأس المجموعة الخامسة التي ضمت معه منتخبات تركمانستان والصين تايبيه وسنغافورة، وضمت المجموعة السادسة منتخبات الفلبين وطاجيكستان واليمن ونيبال.

و كشفت اللجنة العليا المحلية المنظمة للبطولة الشعار الرسمي للبطولة في حفل أقيم مساء أمس بأبوظبي، على هامش إجراء القرعة التكميلية للتصفيات النهائية المؤهلة للبطولة.

تويتر