لا بديل للزعيم عن الفوز للاقتراب من الصدارة

العين والجزيرة.. الدوري في «عنق الزجاجة»

أسبريلا يقود هجوم العين أمام الجزيرة. تصوير: نجيب محمد

سيكون الخطأ ممنوعاً على فريق العين عندما يستقبل ضيفه فريق الجزيرة في الساعة 7:30 من مساء اليوم على استاد هزاع بن زايد، في المباراة المؤجلة من الجولة الثامنة لدوري الخليج العربي، إذ لا بديل أمام أصحاب الأرض سوى الفوز من أجل تقليص الفارق إلى نقطة واحدة، بعدما أصبح الدوري في «عنق الزجاجة»، إذ يحتل «الزعيم» المركز الثالث برصيد 31 نقطة، فيما يتصدر الضيوف جدول الترتيب بـ35 نقطة، فإما أن يتقلص الفارق لنقطة أو يتسع لسبع نقاط.

الغيابات

العين: محمد أحمد، محمد فايز، سعيد المنهالي، وفوزي فايز للإصابة.

الجزيرة: مبارك بوصوفة وبارك جونغ.

وأضاع «الزعيم» فرصة الانفراد بصدارة المسابقة بعدما سقط في فخ التعادل الإيجابي 1-1 أمام بني ياس، فيما خسر أمام الإمارات 2-3 ليتسع الفارق مع الجزيرة المتصدر قبل مباراة اليوم إلى أربع نقاط، وهو ما قد يجعل الخسارة في مباراة اليوم بمثابة الابتعاد عن حلم المنافسة على لقب الدوري الذي يؤهل الحاصل عليه للمشاركة في كأس العالم للأندية.

واضطر الفريق لإجراء التدريبات خلف الأبواب المغلقة بسبب غضب جماهيره على خلفية الخسارة في الجولة الماضية، وكانت فئة من الجماهير حضرت التدريب الجمعة الماضية وهتفت مطالبة بإقالة مدرب الفريق، الكرواتي زلاتكو داليتش، وأطلقت صافرات الاستهجان في وجه لاعبين.

وتتعزز صفوف العين بعودة نجم الفريق وصانع ألعابه، الدولي عمر عبدالرحمن من الإيقاف، بعدما غاب عن لقاء الإمارات بسبب تراكم البطاقات الصفراء، فيما تشهد التشكيلة كذلك عودة المهاجم الكولومبي دانيلو اسبريلا، الذي انهى عقوبة الانضباط بالغياب لخمس مباريات وبات الثنائي جاهزاً لصنع الفارق في المباراة.

وستكون الأنظار متجهة صوب مهاجم فريق العين، السعودي، ناصر الشمراني لقيادة الفريق لتحقيق الفوز خصوصاً مع عودة صانع الألعاب «عموري» إذ لم يظهر الشمراني بصورة قوية في مباراة الإمارات وبدأ واضحاً افتقاده للتمويل، وأظهر اللاعب انسجاماً جيداً خلال التدريبات وبات جاهزاً للقاء اليوم.

في المقابل، يدخل الجزيرة متصدر الترتيب بـ35 نقطة اللقاء منتشياً بفوزه العريض على حساب نظيره الوحدة في ديربي العاصمة بنتيجة 5-1، ويأمل الفريق في استثمار العامل المعنوي من ذلك الفوز والخروج بثلاث نقاط من مباراة اليوم، للابتعاد في الصدارة وتوسيع الفارق إلى ست نقاط أمام مطارده فريق الأهلي الذي يحتل المركز الثاني برصيد 32 نقطة.

من جهته، وعد مدرب العين، الكرواتي زلاتكو داليتش الجماهير بالفوز، مشيراً في الوقت نفسه إلى أنه سيقاتل حتى نهاية البطولة من أجل تحقيقها، موضحاً انه لن يلقي باللوم على لاعبيه حتى إن خسروا 10 مباريات، وأنه من الممكن أن يغادر النادي ولكنه يسظل «عيناوياً» إلى الأبد، مشيراً إلى أنه شارك مع الفريق في تحديات كبيرة وعاش خلالها لحظات متباينة.

وقال في المؤتمر الصحافي «ليس من طبيعتي ولا أسلوبي الاستسلام، سأقاتل لمصلحة فريقي حتى آخر لحظة لي في نادي العين».

بدوره، أكد مدرب الجزيرة، الهولندي هينك تين كات، أن فريقه جاهز للمواجهة وأنه ولاعبيه يستمتعون بأجواء المباريات الجماهيرية ويتطلعون لتقديم أفضل ما لديهم أمام الزعيم، وقال في المؤتمر الصحافي: «نحب هذا النوع من المباريات الكبيرة التي تحظى باهتمام جماهيري وإعلامي مضاعف، وطلبت من اللاعبين أن يستمتعوا بالمباراة وأن يقدموا مستوى يرضيهم في المقام الأول ويرضي مشجعيهم أيضاً بغض النظر عن النتيجة، والمباراة لا تعني لفريقي أكثر من مجرد ثلاث نقاط».

للإطلاع على الموضوع كاملا يرجى الضغط على هذا الرابط.

تويتر