اتحاد كلباء يحقق مفاجأة مدوية في ملعب الجوارح

الشباب يغرق أمام «سياو ورفاقه»

كرة «النمور» تعانق شباك حارس الشباب سالم عبدالله. تصوير: أسامة أبوغانم

حقق اتحاد كلباء مفاجأة كبيرة بفوزه على الشباب، أمس، في عقر داره بأربعة أهداف دون رد في ختام الجولة 15 من دوري الخليج العربي لكرة القدم.

وكان الشباب يتحين الفرصة لاستعادة انتصاراته، بعد ست جولات بلا أي فوز، لكنه فشل في اختباره السهل امام ضيفه اتحاد كلباء.

ولم يسبق للشباب أن غاب عن تحقيق الفوز في سبع مباريات خاضها بدوري المحترفين كما فعل هذا الموسم.

ونجح «النمور» في إنهاء الشوط الأول متقدمين بهدف عن طريق ماجد راشد (34)، ثم أضاف العاجي بكاري كونيه الهدف الثاني (55)، ووسع سياو الفارق بإضافة الهدف الثالث (73)، ثم اختتم موديبو مايغا أهداف فريقه (88).

ودخل اتحاد كلباء اللقاء بقوة ونجح في تهديد مرمى مضيفه عن طريق بكاري كونيه، لولا تدخل ثنائي الدفاع محمد مرزوق، ومحمد عايض، لكن الشباب التقط أنفاسه ودخل اجواء المباراة تدريجياً، وظهر أمام مرمى كلباء في أكثر من مناسبة كان أهمها تسديدة نانا بوكو التي أبعدها الحارس بصعوبة إلى ضربة ركنية (13).

وتجدد تهديد الشباب على مرمى منافسه، وجاء هذه المرة عن طريق توماس، الذي توغل وسط دفاعات كلباء وسدد كرة عرضية أبعدها الحارس بأطراف أصابعه إلى ضربة ركنية (21).

وعادت خطورة كلباء لتظهر من جديد عن طريق علي سعيد، الذي استغل خطأ حيدروف، وقطع الكرة من مكان قريب وسدد في اتجاه المرمى إلا أن حارس الشباب تصدى للمحاولة بنجاح (24).

وتألق سالم عبدالله، في مناسبة ثانية بتصديه لكرة بكاري كونيه وهو في وضعية انفراد بالمرمى، وسط هفوة دفاعية لتتحول لضربة ركنية.

وارتدت الكرة بعد ذلك للاعب خط الوسط ماجد راشد، الذي سدد كرة صاروخية فشلت معها محاولات حارس الشباب في إبعادها لتستقر على يسراه.

وتدخل مدرب الشباب مع بداية الحصة الثانية، بإشراك الثنائي مانع محمد، وفهد خلفان، في محاولة لتعديل النتيجة التي كادت أن تتحقق عن طريق نانو بوكو، لكن حارس كلباء كان في الموعد وتصدى للكرة بنجاح (49).

وازدادت معاناة الشباب، باستقباله الهدف الثاني من هجمة منظمة، قادها سياو، الذي مررها بدوره الى بكاري كونيه، الذي تلاعب بدفاع الجوارح قبل أن يضع الكرة على يمين الحارس.

وكاد موديبو مايغا أن ينهي المباراة، عندما انفرد بمرمى الشباب، ولعب الكرة في اتجاه المرمى ليبعدها الحارس بقدمه ثم الدفاع إلى خارج الملعب (58).

وكانت اللقطة الأبرز في المباراة، عندما انفعل مهاجم كلباء سياو، على سائق سيارة الإسعاف، وهو في طريقه الى خارج الملعب لتلقي العلاج، ما دفع الحكم الرابع محمد خادم للتدخل ليعتذر اللاعب ويقبل رأس السائق بعد ذلك.

وعاد سياو ليظهر في الصورة مجدداً، لكن هذه المرة من خلال تسجيله هدفاً من تسديدة ارتطمت بقدم مانع محمد، قبل أن تستقر داخل المرمى، ليرفض بعدها اللاعب الاحتفال تنفيذاً لوعده قبل المباراة بعدم الاحتفال بعد التسجيل في مرمى فريقه السابق الشباب وسط التصفيق من جماهير الجوارح.

ووضع مايغا بصمته في شباك الجوارح من مجهود فردي رائع راوغ على إثره سالم عبدالله، ويضع الكرة في سقف المرمى محرزاً الهدف الرابع لكلباء.

تويتر