أبرزها إيقاف ديوب وطرد هيكل.. وهدف فاندرلي

5 قرارات تحكيمية صنعت الإثارة في «نصر» الأهلي على العميد

ديوب يشتكي للحكم المساعد تعرضه للخشونة من لاعبي النصر. تصوير: أسامة أبوغانم

حقق الأهلي الأهم في مباراته مع النصر، بحصد النقاط الثلاث، وتحقيق الفوز الثاني في الدور الثاني من دوري الخليج العربي، ليصعد «الفرسان» إلى الوصافة، ويستعيد حظوظه في المنافسة على اللقب الذي حققه الموسم الماضي.

وكان لقاء «الديربي» مثيراً على الصعد كافة، سواء من ناحية الحماسة الكبيرة من اللاعبين والأداء القوي، أو من جانب الجهازين الفني والإداري والتفاعل مع اللقاء، بينما كانت القرارات التحكيمية للحكم عمار الجنيبي الحدث الذي جذب الأنظار، خصوصاً بعدما أشهر البطاقة الصفراء 11 مرة، بواقع ست مرات للنصر، وخمس للأهلي، كما أشهر البطاقة الحمراء في وجه لاعب «الفرسان» عبدالعزيز هيكل.

«الإمارات اليوم» ترصد خمسة قرارات تحكيمية، صنعت الإثارة في اللقاء، وذلك على النحو التالي:

إنذار سالمين

لم يهنأ مدافع الأهلي، سالمين خميس، بعودته للمشاركة مع «الفرسان»، بعد إيقافه ثلاث مباريات بسبب سلوكه في مباراة العين والأهلي، وحصل على إنذار في الدقيقة السادسة، بسبب تدخل قوي ضد المغربي عبدالعزيز برادة، ليتأكد غيابه مجدداً عن الأحمر، في اللقاء المرتقب أمام العين السبت المقبل.

إيقاف ديوب

11

بطاقة صفراء، أشهرها الحكم في المباراة، ست مرات للنصر، وخمس للأهلي، وحمراء لعبدالعزيز هيكل.

تعرض مهاجم الأهلي، السنغالي ماكيتي ديوب، لتدخلات عنيفة من لاعبي النصر، ما أثار غضب اللاعب السنغالي في إحدى الكرات، عندما توجه إلى مساعد الحكم، وحاول أن يشرح له أن لاعبي «العميد» يتعمدون العنف ضده، ليقوم الحكم عمار الجنيبي بإشهار البطاقة الصفراء في وجهه، ويصبح ثاني الغائبين عن الأهلي في «الكلاسيكو» المرتقب، ويضع الأحمر في مأزق، خصوصاً مع غياب الغاني أسامواه جيان، الذي يخوض كأس إفريقيا مع «النجوم السوداء».

هدف فاندرلي

سجل المهاجم البرازيلي فاندرلي الهدف الوحيد لنادي النصر بطريقة مثيرة للجدل، في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع من الشوط الأول، عندما قام بدفع مدافع الأهلي وليد عباس بكلتا يديه داخل منطقة الجزاء، واستلم الكرة وسددها في مرمى سيف يوسف، وسط اعتراضات من لاعبي الأحمر، لكن الجنيبي أكد صحة الهدف لينتهي الشوط الأول بالتعادل 1-1.

اعتراض عوانة

كان لاعب وسط النصر فواز عوانة قريباً من أن يخرج بالبطاقة الحمراء في الشوط الثاني، بعد احتساب الحكم لمسة يد ضده في وسط الملعب، رغم أن الكرة أوقفها بصدره، ما أثار عوانة الذي اعترض بشدة على قرار الحكم وسدد الكرة بيده، وهو ما جعل لاعبي الأهلي يطالبون الحكم بإنذار لاعب النصر وطرده، خصوصاً أنه كان قد حصل على إنذار في الشوط الأول، لكن الجنيبي اكتفى بتحذير عوانة، قبل أن يقوم المدرب الروماني دان بيتريسكو سريعاً بتبديله، ونزول عامر مبارك بدلاً منه.

طرد هيكل

أكمل عبدالعزيز هيكل متاعب الأهلي في الدقيقة الأخيرة من اللقاء، عندما احتسب الحكم ركلة حرة داخل منطقة جزاء الأحمر، وتوجه هيكل لتسديدها، قبل أن يترك الكرة للحارس سيف يوسف، وهو ما اعتبره الجنيبي تعطيلاً للعب، وأشهر البطاقة الصفراء في وجه هيكل، الذي كان رد فعله عنيفاً ضد الحكم، ليقوم الأخير بإشهار بطاقة صفراء أخرى ويطرده، ليصبح هيكل ثالث الغائبين عن مباراة الأهلي والعين المقبلة.

كوزمين: توقعت اللاعبين الذين سيبعدهم الحكم

كشف مدرب الأهلي، الروماني أولاريو كوزمين، بأنه أرسل رسالة نصية على هاتف المترجم الخاص به قبل المباراة، مكتوبة بها أسماء اللاعبين، الذين سينذرهم حكم مباراة الأهلي والنصر، حتى يغيبوا عن مواجهة العين المقبلة، وهو ما حدث بالفعل، على حد تعبيره.

وقال، في مؤتمر صحافي، إن «الأهلي حقق فوزاً حزيناً، بعدما حرم الحكم ثلاثة لاعبين من خوض مباراة العين، كما احتسب هدفاً غير صحيح للنصر».

وأضاف: «اللاعبون المهددون بالإيقاف، هم الذين حصلوا على إنذارات، ليغيبوا عن مباراة العين».

بيتريسكو: النصر لم يخسر بسبب الحكم

أكد مدرب النصر، الروماني دان بيتريسكو، أن قرارات الحكم عمار الجنيبي، لم تكن سبباً في خسارة «العميد» أمام الأهلي بهدفين مقابل هدف، أول من أمس، في دوري الخليج العربي، قائلاً: «رأينا جميعاً الهدف الثاني، ولا داعي للتعليق عليه، وعندما نخسر يجب أن يتحمل الجميع المسؤولية».

وأضاف، في مؤتمر صحافي: «كنا نلعب أمام حامل اللقب، وعلى أرضه ووسط جمهوره، لذلك لعبنا بخمسة لاعبين في الدفاع، وثلاثة لاعبين في الوسط، وهي طريقة جديدة بالنسبة لنا، لكنْ اللاعبون أدوها جيداً، بينما في وجود مهاجمين بمستوى أحمد خليل والسنغالي ماكيتي ديوب، كان من الصعب أن نواصل بالطريقة نفسها».

تويتر