الشباب يبحث عن فوز منذ 56 يوماً

لوفانور أبرز مفاتيح لعب فريق الشباب. الإمارات اليوم

يأمل الشباب في استعادة نغمة الانتصارات في دوري الخليج العربي لكرة القدم، بعد توقف دام 56 يوماً، عندما يستقبل اتحاد كلباء، عند الثامنة من مساء اليوم، ضمن الجولة الـ15 من المسابقة.

ويعود آخر انتصار حققه الجوارح إلى يوم 25 نوفمبر الماضي، في الجولة الثامنة من البطولة، عندما تمكن من الفوز على النصر بهدف سجله داود علي، الذي انتقل الى العين على سبيل الإعارة حتى نهاية الموسم.

ولم يتمكن الجوارح سوى من حصد أربع نقاط من مبارياته التي خاضها بعد ذلك في المسابقة، بتعادله مع حتا والوصل والوحدة والشارقة، وخسارته أمام الجزيرة والظفرة.

وتراجع الشباب للمركز السابع برصيد 22 نقطة، ليفقد حظوظه في المنافسة على لقب الدوري، بعد أن دخل بقوة وحقق انتصارات عدة في بداية الموسم جعلته مزاحماً لفرق الصدرة.

ويعوّل أبناء المدرب الهولندي، فريد روتن، على مباراة اتحاد كلباء الكثير للعودة الى الواجهة مجدداً، واحراز نقاط المباراة الثلاث، أملاً في التقدم خطوة في جدول الترتيب العام، بعد سقوط الوحدة صاحب المركز الخامس أمام الجزيرة 1-5.

وقد تشهد المباراة الظهور الأول للاعب راشد عيسى المُنتقل الى قلعة الجوارح خلال فترة الانتقالات الشتوية، اذ يعول عليه جمهور الجوارح الكثير لتحسين الجانب الهجومي للشباب، والذي لم يكن في أفضل حالاته خلال الدور الأول، اذ سجل 13 هدفاً فقط، متساوياً مع اتحاد كلباء في رصيد الأهداف نفسه، وبأقل عن صاحبي المركز الأخير دبا الفجيرة وبني ياس اللذين يملكان 10 أهداف قبل تلك الجولة.

في المقابل، يتمنّى اتحاد كلباء العودة من استاد مكتوم بن راشد بنتيجة إيجابية تُعزز من فرصة في البقاء بدوري المحترفين، اذ يحتل حالياً المركز الـ11 برصيد 12 نقطة، بعدما فاز على دبا الفجيرة في الجولة الماضية، ويهمه الفوز أو التعادل بعد فوز الإمارات على العين 3/‏2 ليُضيق الخناق عليه في فارق النقاط.

من جهته، قال مدرب الشباب، الهولندي فريد روتن، في مؤتمر صحافي إن «فريقه ليس مستعداً لقبول مفاجأة غير سارة اليوم أمام اتحاد كلباء»، مشدداً على أهمية النقاط الثلاث لتصحيح الصورة واستعادة حقيقة إمكاناته في الدوري.

بدوره، قال مدرب اتحاد كلباء، الصربي غوران، إن فريقه قادر على تحقيق نتيجة إيجابية لما يضمه الفريق من لاعبين على مستوى عالٍ، مضيفاً أنه يدرك اهمية هذه المباراة للجوارح، لكون الشباب لم يتمكن من الفوز منذ شهرين تقريباً.

تويتر