الغفلي: لن نسمح بقضاة ملاعب أجانب في دورينا

استبعد رئيس لجنة الحكام في اتحاد كرة القدم، خليفة الغفلي، الاستعانة بحكام أجانب لإدارة مباريات دوري الخليج العربي لكرة القدم، مشددا على أن الاستعانة بهم لن يحل مشكلة الأخطاء التحكيمية، معتبرا أن الحل يكمن في دعم الحكم المواطن وزيادة ثقته بنفسه، واصفا ما تردد من حديث بشأن مسالة تبادل قضاة ملاعب مع دول الخليج العربي بانها مجرد فكرة فقط.

وقال الغفلي في تصريحات صحافية" لن نسمح في لجنة الحكام بوجود حكام أجانب في دورينا وكما ذكرت فان الحل لمشكلة الأخطاء التحكيمية التي تحدث في دورينا يكمن في دعم الحكم الاماراتي وتهيئته نفسيا لزيادة تركيزه حتى يكون على قادرا على تحمل المسؤولية، واثق تماما في قدرة حكامنا في تحمل المسؤولية".

وراي رئيس لجنة الحكام أن قضاة الملاعب بحاجة الى تخفيف الضغط الإعلامي عليهم حتى يتسنى لهم زيادة تركيزهم خلال قيادتهم للمباريات المختلفة.

وتابع الغفلي " كلفة استقطاب طاقم تحكيم أجنبي لإدارة مباراة واحدة في الدوري السعودي 130 ألف ريال".

وانتقد الغفلي بشدة غياب أعضاء اللجنة المكلفة من قبل الأندية ولجنة دوري المحترفين، عن حضور اجتماع مقرر مع لجنة الحكام عقد اليوم في مقر الاتحاد في دبي بهدف اطلاعهم على منظومة عمل لجنة الحكام، مؤكدا أنه باستثناء عضو مجلس إدارة نادي الظفرة فانهم تفاجوا بان الأندية أرسلت موظفين أجانب لديها لحضور الاجتماع مع لجنته.
.
وقال الغفلي" رغم أن تشكيل اللجنة المكلفة من قبل الأندية ولجنة دوري المحترفين للاجتماع مع لجنة الحكام، كان ناقصا الا اننا رحبنا بهم وقمنا بتقديم عرض كامل لهم فيما يتعلق ببرامج وخطة عمل اللجنة واستراتيجيتها الخاصة بتطوير جهاز التحكيم".
وأكمل" كنت أتمنى أن يتواجد في هذا الاجتماع أصحاب القرار في الأندية لإقناعنا بمطالبة بعضها بالاستعانة بحكام أجانب في دوري الخليج العربي لذلك فإننا في اللجنة تحفظنا خلال الاجتماع على الكثير من الأمور التي كنا نود طرحها على الأندية".
 وأوضح "الأخطاء التحكيمية الساذجة التي حدثت في بعض المباريات في الدوري لم تكن ترضينا لكننا نوجه رسالة للأندية بضرورة الصبر على اللجنة حتى تقوم بتنفيذ برامجها الخاصة بتطوير التحكيم".
 من جانبه قال عضو مجلس إدارة نادي الظفرة، سالم المزروعي، إنه اطلع خلال الاجتماع على منظومة وصفها بالمتطورة في عمل لجنة الحكام، مشيرا الى أنه بصفته عضوا في اللجنة المشكلة من قبل الأندية ولجنة دوري المحترفين، سيقوم برفع تقرير كامل في هذا الخصوص الى الأندية المعنية وكذلك للجنة دوري المحترفين.
 

تويتر