بوعميم: لقاء العراقة والتاريخ اليوم

«سمعة» يقود النصر أمام هامبورغ على كأس حمدان بن راشد للتحدي

يستضيف فريق النصر نظيره هامبورغ الألماني في الساعة 7:45 من مساء اليوم على استاد آل مكتوم على كأس حمدان بن راشد آل مكتوم للتحدي، ضمن مهرجان رياضي اجتماعي أوعز بتنظيمه سنوياً سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي وزير المالية رئيس نادي النصر.

هولتين: لا أنظر إلى الماضي

قال لاعب هامبورغ الألماني لويس هولتين، إنه لا ينظر إلى ماضيه عندما كان لاعباً في شالكة الألماني أو توتنهام الإنجليزي، ولم يخاطر بالانتقال إلى الفريق الألماني الذي يصارع من أجل البقاء في دوري الدرجة الأولى منذ خمسة مواسم، مشيراً إلى أنه ينظر فقط إلى محاولة انتشال الفريق من مراكز المؤخرة، خصوصاً أن الدوري الألماني من أقوى دوريات أوروبا.

وأكد المدير التنفيذي لشركة نادي النصر لكرة القدم، ومدير بطولة كأس حمدان بن راشد آل مكتوم للتحدي عبدالله بوعميم، أن «النادي وجه الدعوة إلى عدد من اللاعبين من خارج النادي لخوض المباراة إذ سيقود الفريق نجم الوحدة الدولي إسماعيل مطر، ولاعب بني ياس يوسف جابر، ولاعب حتا محمود حسن، ولاعب النصر السابق والعربي حالياً سالم خميس، ولاعب دبا علي الضنحاني».

وقال لـ «الإمارات اليوم»: إن «نادي النصر يهدف إلى تأكيد وإحياء ريادة العميد في استضافة ومواجهة أقوى وأعرق الفرق العالمية على استاد آل مكتوم التاريخي بدبي، باعتباره موروثاً تاريخياً للنادي عبر عقود متواصلة من الزمن كان للنصر فيها الريادة والسبق في جميع المجالات، والبطولة تحمل اسماً غالياً على قلوبنا جميعاً، سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، صاحب الأيادي البيضاء على الرياضة الإماراتية، وستُقام البطولة هذا العام من مباراة واحدة، ونسعى في الأعوام المقبلة لتكون بطولة تضم العديد من الفرق العالمية».

وأضاف «يواجه العميد فريق هامبورغ الألماني أحد أقدم الفرق الأوروبية، حيث يرجع تاريخ تأسيسه إلى عام 1887، وهي مناسبة جيدة لتكون مباراة قوية بين فريقين يحملان صفة مشتركة هي العراقة والتاريخ».

وختم «قامت اللجنة المنظمة للبطولة واللجان المنبثقة عنها بعملها على أكمل وجه من أجل خروج هذا الحدث الرياضي الكبير بالشكل اللائق، وعلى أعلى مستوى وتم تقديم الدعوة لجميع الجماهير والجاليات الأجنبية لحضور المباراة والاستمتاع بهذا الحدث الكبير».

من جهته، أكد مدرب فريق النصر، الروماني بتريسكو، أن «مباراة اليوم جيدة لفريق النصر، خصوصاً أنها تأتي بعد فوز كبير للفريق على العين في بطولة كأس رئيس الدولة»، وأشار المدرب إلى أن «النصر يقابل فريقاً كبيراً مثل هامبورغ الألماني وله تاريخ كبير»، وأوضح أنه «يعلم الكثير عن هامبورغ بسبب وجود لاعب الفريق، البوركيني بتروبيا، مع هامبورغ سابقاً وقد سبق له مقابلة الفريق الألماني عندما كان مدرباً في روسيا، ولذلك فهو يعلم عنه الكثير، وتمنى أن تشهد المباراة حضوراً جماهيرياً كبيراً في ملعب النصر».

وأضاف بتريسكو: «المباراة فرصة للاعبين لخوض مباراة مختلفة عن مباريات الدوري، ولدينا عدد من الغيابات لم يتحدد بعد وإن كان تأكد غياب طارق أحمد، ومسعود سليمان، للإصابة في مباراة العين، وسيتحدد وجود عدد آخر من اللاعبين في المباراة من عدمه خلال التدريب الأخير للفريق مساء أمس».

وتابع «خضنا عدداً جيداً من المباريات والآن الوضع أصبح أفضل بكثير، خصوصاً عقب الفوز على فريق العين في بطولة الكأس، وبالتأكيد لدينا مزيد من الوقت للإعداد لقبل نهائي الكأس في ابريل المقبل».

بدوره، أكد المدير الرياضي لنادي هامبورغ، ينز تود، أنه يسعى في خطته الجديدة استعداداً لعودة منافسات الدوري الألماني إلى إعادة الفريق إلى سابق عهده، خصوصاً أنه تولى قيادة الإدارة الرياضية في النادي العريق منذ ثلاثة أيام فقط، وأشار إلى أن الفريق يعيش فترة من الضغوط التي يسعى للتخلص منها.

وقال ينز خلال المؤتمر الصحافي: «نبحث عن التطوير واستعادة أمجاد الفريق، وستكون البداية من دبي وخوض أول مباراة للفريق في عام 2017 خلال المعسكر التدريبي».

تويتر