8 أسباب تجعل «المواجهة 86» مختلفة بين الشباب والوصل

من لقاء سابق في الدوري بين الشباب والوصل. تصوير: باتريك كاستيلو

يستضيف الشباب، عند الثامنة من مساء اليوم، الوصل، في نصف نهائي كأس المحترفين لكرة القدم.

الغيابات

الشباب: محمد مرزوق، محمد جمعة، محمود قاسم.

الوصل: لا يوجد.

وتظهر ثمانية أسباب تجعل من مواجهة اليوم مختلفة عن كل اللقاءات السابقة التي جمعت الفريقين، إذ سبق لهما أن التقيا في 85 مواجهة، كان للجوارح الغلبة في 33 مرة، مقابل 26 للوصل، وتعادلا في 26 مباراة.

1 - الفرصة الأخيرة

تُمثل مباراة الوصل الفرصة الأخيرة بالنسبة للجوارح، للحفاظ على موسمه خالياً من البطولات، بعد أن ودع مسابقة كأس رئيس الدولة، وتضاءلت حظوظه في المنافسة على بطولة الدوري.

2- رقم قياسي

يأمل أصحاب الأرض تحقيق رقم قياسي في مسابقة كأس الخليج العربي بالوصول للمرة الرابعة إلى المباراة النهائية، إذ سبق أن حدث من قبل في ثلاث مناسبات، كان آخرها الموسم الماضي وخسر من الوحدة بهدف دون رد.

3- تحسين الصورة

لا يغفل لاعبو الشباب أن مباراة الوصل تُعد فرصة مثالية لتحسين الصورة، بعد أن ظل الفريق عاجزاً في سبع مباريات خاضها في كل المسابقات عن تحقيق أي انتصار، ما جعل الفريق عُرضة للكثير من الانتقادات من جانب عُشاقه.

4- الهداف التاريخي

ستكون الأنظار متجهة بصفة خاصة إلى لاعب الشباب، المالدوفي لوفانور، الذي دوّن اسمه في تاريخ هدافي نادي الشباب في تلك المسابقة بتسجيله تسعة أهداف في نسخة واحدة، عكس ظهوره في بطولة الدوري التي لم يتمكن سوى من تسجيل هدف واحد فيها فقط.

5- عُقدة الملعب

يسعى الوصل إلى كسر عُقدة ملعب الشباب، التي لازمته منذ عام 2010، والتي لم يتمكن خلالها من تحقيق أي انتصار، وتجلى ذلك بوضوح هذا الموسم بتعادله مع الشباب في الدوري، وخسارته أمام الشارقة في كأس رئيس الدولة 2-4.

6- النهائي الأول

لم يسبق للوصل التأهل للمباراة النهائية في المسابقة منذ انطلاقتها موسم 2008-2009، لكن الأمر قد يبدو مُختلفاً هذا الموسم، في ظل التطور الذي طرأ على الفريق تحت قيادة مدربه الأرجنتيني، رودولفو أروابارينا.

7- مصالحة الجماهير

يُدرك لاعبو الوصل أنهم أمام مهمة مزدوجة الليلة، الأولى تحقيق الفوز، والثانية مصالحة الجماهير بعد الفشل في التأهل لنصف نهائي كأس رئيس الدولة.

8- سيرجينيو

بات لاعب الوصل، البرازيلي سيرجينيو، مطالباً بتقديم أفضل ما لديه في ملعب الشباب، بعدما قدماً مردوداً أقل مما كان متوقعاً في مباراة الشارقة الأخيرة في الدور ربع النهائي من كأس رئيس الدولة.

للإطلاع على الموضوع كاملا يرجى الضغط على هذا الرابط.

تويتر