بن عبيد: الجولة 12 جرس إنذار لفرق القمة

كل الطرق تؤدي إلى «صدارة العين»

فشل الكبار، الجزيرة والوصل والأهلي، في تحقيق الفوز في الجولة الـ12 من دوري الخليج العربي بكرة القدم، ليزداد غموض الصراع على لقب بطل الشتاء، الذي يتحدد رسمياً في الجولة المقبلة الأخيرة التي ستقام يومي الخميس والجمعة المقبلين.

وبخسارة الجزيرة وتعادل الوصل ثم الأهلي، استفاد العين الذي خرج أكبر المستفيدين من نتائج هذه الجولة، واقترب أكثر من صدارة الدوري، بعد أن حقق الفوز على الشارقة، وصعد إلى المركز الثالث، ومازال يملك ثلاث مباريات مؤجلة، منها اثنتان أمام الجزيرة والأهلي.

ورصدت «الإمارات اليوم» آراء الجمهور من خلال تصويت على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، بسؤال عن إشارة نتائج الجولة، قائلة «خسارة الجزيرة وتعادل الأهلي والوصل وفوز العين يشير إلى..»، وتم كتابة ثلاث إجابات «اقتراب العين من الصدارة ــ الطرق الدفاعية للخصوم ــ غياب ملامح البطل».

ورأى الجمهور خلال التصويت، الذي شارك فيه 882 مشاركاً، أن نتائج الجولة تشير إلى اقتراب العين من الصدارة بنسبة 65%، بينما صوّت 6% فقط على أن ذلك دليل على الطرق الدفاعية للخصوم، ورأى 29% أن نتائج الجولة تشير إلى غياب ملامح البطل.

واعتبر اللاعب التونسي السابق والمحلل الرياضي، مهدي بن عبيد، أن نتائج الجولة تشير إلى اقتراب العين بقوة من صدارة الدوري، مشيراً إلى أنه أكد من قبل أن الجزيرة غير مؤهل للصدارة حالياً رغم نتائج وعروض الجولات الماضية.

وقال بن عبيد لـ«الإمارات اليوم»: «هناك مشكلة كبيرة في الأهلي، تتمثل في عامل العمر، والإجهاد الكبير للاعبين، نتيجة كثرة المباريات، واليوم يتحقق ذلك من خلال عدم قدرة الفريق على الوصول إلى شباك اتحاد كلباء في مباراة من المفترض أن تكون سهلة على حامل اللقب، وهذا يؤكد وجود خلل في الأهلي».

وأضاف «الجزيرة يعاني ضغوط المركز الأول، واللاعبون غير مؤهلين للتعامل مع العديد من المباريات، وظهر ذلك في مباراة قبل الماضية، إذ لعب الفريق بخمسة مهاجمين من أجل الفوز، كما أن المدافع الأجنبي كبير في السن، وسيتسبب في مشكلات كثيرة للفريق في مشوار البطولة».

وتابع «تعتبر هذه الجولة جرس إنذار لفرق الصدارة، خصوصاً الوصل، الذي لم يقدم أي نتائج إيجابية أمام الأهلي والعين والجزيرة والشباب، بعد أن فقد 10 نقاط في هذه المباريات، وبالتأكيد رقم كبير جداً على فريق يبحث عن الفوز باللقب».

وأكد بن عبيد، أن العين يحتاج إلى تغيير أكثر من لاعب أجنبي، وان كان البرازيلي دوغلاس، أقرب المرشحين للمغادرة، بعد ان تحسن مستوى البرازيلي الآخر كايو.

ومن جانب آخر، يواصل فريق بني ياس انهياره عقب تعرضه لخسارة قاسية أمام الإمارات بسداسية، وقال مهدي، «أصبحت هزائم بني ياس نفسية أكثر منها فنية، وأصبح أكثر المهددين بتوديع البطولة».

للإطلاع على الموضوع كاملا يرجى الضغط على هذا الرابط.

تويتر