اتحاد الكرة يعتمد «دورة الأولمبي».. ولم يتطرقلملف الأبيض

كشف اتحاد كرة القدم عن إقامة دورة ودية للمنتخبات الأولمبية تحت 23 سنة تقام في دبي في مارس المقبل، بمشاركة المنتخب الأولمبي بجانب منتخبات كوريا الشمالية والصين والسعودية والأردن وأوزباكستان في إطار اعداد المنتخب الأولمبي للاستحقاقات المقبلة، وذلك ضمن الاستراتيجية والخطط الجديدة لاتحاد الكرة لتجهيز المنتخبات بصورة جيدة للمشاركات الخارجية.

وقال الأمين العام لاتحاد الكرة محمد بن هزام الظاهري، إن اتحاد الكرة وافق خلال اجتماعه أمس، بإقامة هذه الدورة الودية للمنتخبات الأولمبية على أن تقام في الفترة من 20 الى 28 مارس المقبل.

وأكد أمين عام اتحاد الكرة أن مجلس الإدارة لم يتطرق خلال اجتماعه أمس، برئاسة مروان بن غليطة لموضوع المنتخب الأول والأمور الخاصة بالجهاز الفني للمنتخب الأول بقيادة المدرب مهدي علي، مشدداً على أن هذا الموضوع من اختصاص لجنة المنتخبات الوطنية التي ناقشت خلال اجتماعها الأخير استراتيجيتها الخاصة بالمنتخبات الوطنية.

وأضاف بن هزام في المؤتمر الصحافي عقب الاجتماع: «استمع مجلس الإدارة الى شرح وافٍ من قبل لجنة تطوير أندية الهواة بخصوص سير العمل في تطوير اندية الدرجة الأولى على أن يتم تنفيذ المشروعات الخاصة بتطوير هذه الأندية في أقرب فترة ممكنة، كما بحث المجلس أيضاً مقترحاً تقدمته لجنة تطوير أندية الهواة يتعلق بمساواة الحكام من أبناء المواطنات ببقية زملائهم المدربين المواطنين الذين يقومون بتدريب فرق المراحل السنية في اندية الهواة، ويتكفل اتحاد الكرة بدفع رواتبهم».

وتابع بن هزام «تم أيضاً خلال الاجتماع مناقشة خطة شاملة مقدمة من لجنة المسابقات في ما يتعلق بتطوير المسابقات، إذ تتضمن الخطة ورش عمل».

وأوضح «تم خلال الاجتماع أيضاً بحث الاستراتيجية المقدمة من لجنة الحكام الخاصة بتطوير التحكيم في المرحلة المقبلة، لاسيما على صعيد حكام الفريق الأول كما تم أيضاً توقيع مذكرة تفاهم مع اتحادات خليجية لتبادل الخبرات التحكيمية معها».

وأشار بن هزام إلى أن مجلس إدارة الاتحاد اعتمد أيضاً نتائج اختبارات الترقية التي أقيمت للحكام في أكتوبر الماضي.

 

تويتر