«المحترفين» تسحب علماً رفعه جمهور الوصل لعدم التنسيق ووجود خطأ

لجنة المحترفين سحبت علماً رفعه وصلاويون لوجود خطأ. من المصدر

كشف مصدر مسؤول في لجنة دوري المحترفين لكرة القدم، أن اللجنة سحبت علماً رفعه بعض مشجعي الوصل في المدرجات خلال مباراة الوصل والشباب في الجولة 12 لدوري الخليج العربي لكرة القدم، التي أقيمت على ملعب الوصل في دبي، نظراً لعدم وجود تنسيق مسبق مع لجنة دوري المحترفين في هذا الخصوص قبل اللقاء، مؤكداً أنهم فوجئوا بقيام عدد من الجماهير برفع العلم نظراً لوجود خطأ فيه.

يمنع في الملاعب الإماراتية رفع لافتات وأعلام احتفالية لدول أخرى دون إذن مسبق.

ما جرى خلال مباراة الوصل والشباب مبادرة فردية من بعض المشجعين.

وقال المصدر لـ «الإمارات اليوم»: إنه «يتم في العادة عند إقامة أي نادٍ لاحتفالية رسمية التنسيق مع لجنة دوري المحترفين على البرنامج المحدد للاحتفالية، لكن ما جرى خلال المباراة تم بمبادرة فردية من بعض المشجعين». وأوضح «قامت لجنة دوري المحترفين بإزالة العلم بمجرد رصد مسؤولي المباراة لوجود خطأ في طباعته».

وكانت جماهير من نادي الوصل قامت خلال المباراة برفع علم احتفالية لكن وجود خطأ في طباعته استدعى قيام مسؤولي المباراة بسحبه فوراً».

وأضاف «يمنع في ملاعب الدوري الإماراتي رفع أعلام احتفالية لدول أخرى، ما لم يكن هناك تنسيق مسبق في هذا الخصوص مع اللجنة قبل فترة كافية، وفي حالة مباراة الوصل والشباب فإنه لم يكن هناك برنامج مسبق بشأن هذه الاحتفالية بمعنى أن اللافتة تم رفعها من قبل بعض الجماهير وليس ضمن فعاليات نادي الوصل خلال المباراة».

يذكر أنه وفقاً للوائح مثل الحالات التي تحدث خارج الملعب ورفع تقارير بشأنها للجهات المختصة تعد من اختصاصات مراقب المباراة وليس حكم الساحة.

وأكمل: «يجب وضع ضوابط في مسألة دخول اللافتات إلى الملاعب، وأن يتم الحصول على إذن قبل دخول أي لافتة، منعاً لحدوث مشكلات أو أخطاء غير مقصودة».

وكانت لجنة الانضباط قد فرضت الأسبوع الماضي عقوبة على جمهور الوصل، بسبب رفع لافتة عليها صافرة بنفسجية، في إشارة إلى أن التحكيم يجامل نادي العين، وتم تغريم نادي الوصل 20 ألف درهم، قبل أن يعلن النادي قيام اللاعبين بدفع الغرامة بدلاً من النادي.

 

تويتر