الهندية بوزرلا تثأر من الإسبانية كارولينا في مونديال دبي للريشة الطائرة

الهندية بوزرلا عوّضت إخفاقها في أولمبياد ريو أمام الإسبانية كارولينا. من المصدر

تأهلت الهندية بوزرلا سيندو إلى نصف نهائي دبي لسلسلة السوبر العالمية للريشة الطائرة، التي يحتضن منافساتها مجمع حمدان الرياضي بدبي، وتختتم اليوم، ونجحت سيندو في ثالث أيام الحدث، أول من أمس، في رد اعتبارها والثأر من الإسبانية كارولينا مارين 21-17، 21-13 بعد أن حرمتها الأخيرة ذهبية أولمبياد ريو.

وقالت بوزرلا: «لم أُجرِ أي حسابات لمعرفة كيف سيكون التأهل، دخلت إلى المباراة من أجل الفوز، ولم أفكر أيضاً في النهائي الذي جمعنا في الأولمبياد».

وأخفقت مارين، الحائزة ذهبية الأولمبياد، في تقديم عرض مقنع أمام هجوم بوزرلا العنيدة منذ بداية المواجهة، وأنهت المباراة باقترافها عدداً كبيراً من الأخطاء التي كانت كفيلة بسقوطها.

بدورها حجزت الصينية سون يو مكاناً لها في نصف النهائي، عقب إقصائها اليابانية أكين ياماغوتشي 15-21 21-10 21-10، وتلتقي سون يو في نصف النهائي مع متصدرة الترتيب تاي تزو، بينما تواجه بوزرلا الكورية سنغ جي هيون.

وشهدت منافسات فردي الرجال مواجهة ساخنة بين النجم الماليزي لي تشونغ وي، مصنف العالم الأول الحائز فضية الأولمبياد، والدنماركي فيكتور أكسلسن الحائز البرونزية الأولمبية، وانتهى اللقاء بإحراز الأخير أول فوز له على لي في 10 مواجهات، 14-21 21-14 21-19.

وقال أكسلسن: «لم أقدم أفضل ما لدي وأعتقد أن منافسي لم يفعل أيضاً، ولكن عندما يكون المرء في الملعب فكل ما يرغب فيه هو الفوز، خسرت أمامه كثيراً (تسع مرات) لذلك فوزي اليوم كبير وأريد أن أتمتع به».

ويلتقي أكسلسن، في نصف النهائي، الكوري سون وان هو، فيما يواجه مواطنه، يان أو يورغنسن، الصيني تيان هواوي.

وواصل الزوجي المختلط، الذي يضم كريس أدكوك وغابرييل أدكوك من إنجلترا، دفاعه عن لقب السلسلة بنجاح، بعد أن أزاح عن طريقه، بصعوبة، الزوجي الصيني لو كاي وهوانغ ياغيونغ 24-22 21-19.

تويتر