ملف المنتخب والمراحل السنية على طاولة الاتحاد اليوم

يعقد اتحاد كرة القدم اليوم بمقره في دبي، اجتماعاً مهماً لبحث مجموعة من الملفات، لعل أبرزها ملف المنتخب الوطني واستعداداته لاستئناف تصفيات كأس العالم، وكذلك مستقبل المراحل السنية، وطرق النهوض بها وإعادة بناء هذه المنتخبات، بجانب موضوع المسابقات الخاصة بهذه المراحل العمرية.

ويخوض اتحاد كرة القدم سباقاً مع الزمن من أجل تطبيق خططه وسياساته الجديدة التي كان قد أعلن عنها أخيراً، سواء على صعيد إعادة الهيكلة الإدارية أو تطوير منظومته الداخلية، وكذلك البدء في إعادة النظر في الكثير من الملفات.

ويمثل وصول المنتخب لمونديال روسيا 2018 أهم تحدٍ يواجه الاتحاد، خصوصاً بعد انعاش آماله عقب الفوز الأخير على العراق، ورفع رصيده إلى تسع نقاط، حيث تفصله نقطة عن المتصدرين السعودية واليابان.

وفي جانب آخر، يأمل الاتحاد في إعادة بناء منتخبات المراحل السنية على أسس جديدة، لتفادي السلبيات السابقة في عملية تكوينها واختيار اجهزتها الفنية والإدارية، حيث توالت الإخفاقات بالنسبة لهذه المنتخبات التي تشكل مستقبل كرة الإمارات. ويضاف إلى هذا كذلك تطوير مسابقات المراحل السنية وزيادة الاهتمام بها وتسليط الضوء على المشكلات التي تواجهها. ومن التحديات الكثيرة الأخرى، تطوير أندية الهواة، وزيادة الموارد المالية، ورفع كفاءة المنظومة الإدارية وغيرها من التحديات الأخرى.

 

تويتر