أبرزهم المدافع الدولي إسماعيل أحمد

5 غيابات تزعج العين في لقاء «الملك» الليلة

إسماعيل أحمد (رقم 5) من الأعمدة الأساسية في صفوف العين. تصوير: إريك أرازاس

يتحدى لاعبو فريق العين الغيابات المؤثرة في تشكيلة الفريق أملاً في الفوز على الشارقة، في المباراة القوية التي ستجمع الفريقين في الثامنة من مساء اليوم على استاد هزاع بن زايد ضمن الجولة 12 من دوري الخليج العربي، الذي شارفت مرحلة الذهاب فيه على الانتهاء، في الوقت الذي يمتلك العين 20 نقطة والشارقة 13 نقطة.

الغيابات

العين: إسماعيل أحمد، سعيد المنهالي، محمد أحمد، محمد فايز ودانفريس دوغلاس.

الشارقة: محين خليفة وشاهين عبدالرحمن وديغاو وسونغ مين.

ويفقد العين في مباراة اليوم جهود خمسة من لاعبيه المؤثرين وهم: إسماعيل أحمد بسبب الإيقاف والبرازيلي دانفريس دوغلاس وسعيد المنهالي ومحمد فايز ومحمد أحمد للإصابة، ويتوقع أن يغيب الثلاثي الأخير عن صفوف «الزعيم» حتى الدورة الثانية نظراً لحاجتهم إلى الكثير من الوقت للتعافي والعودة إلى التدريبات.

ويدرك مدرب العين، الكرواتي زلاتكو دالتيش صعوبة مهمة فريقه في اللقاء لأن غياب المدافع إسماعيل سيكون الأكثر تأثيراً نظراً لدوره الكبير في خط الدفاع، إذ سيكون الفريق تحت اختبار صعب في مواجهة خط هجوم فريق الشارقة بقيادة الفنزويلي ريفاس والبولندي أدريان وسيف راشد.

وقد يلجأ المدرب زلاتكو للتوليف بإعادة الكوري الجنوبي لي ميونغ إلى الخط الخلفي على غرار ما فعل في وقت سابق حينما سحب المدرب المدافع مهند العنزي ولعب ميونغ بجوار إسماعيل أحمد، كما ستشهد المقدمة الهجومية مشاركة سعيد الكثيري منذ البداية في حين سيبدأ خالد عبدالرحمن المباراة أساسيا بدلاً من سعيد المنهالي.

في المقابل، يدخل الشارقة المباراة وعينه على تحقيق نتيجة إيجابية أقلها الحصول على نقطة، ويدرك مدرب الفريق، اليوناني جورجيوس دونيس أن الفرصة مواتية أمام لاعبيه للاستفادة من الغيابات التي تضرب صفوف العين في الوقت الحالي والحصول على نقطة من ملعب الفريق المرشح للمنافسة على لقب الدوري.

ويقدم فريق الشارقة مستويات مميزة خلال الفترة الحالية، وكان قد خسر بصعوبة بالغة أمام الأهلي حامل اللقب في الجولة الماضية 0-1 وهي المباراة التي أضاع فيها «الملك» ركلة جزاء كانت ستغير من مجريات المباراة، كما حقق فوزاً معنوياً منتصف الأسبوع الماضي على حساب الظفرة 3-2 في كأس الخليج العربي.

واعترف مدرب فريق العين، الكرواتي، زلاتكو داليتش، بصعوبة المواجهة، وقال في مؤتمر صحافي إن «على الزعيم التعامل مع ظروف الغيابات الكثيرة في صفوفه»، مبدياً انزعاجه من قرارات لجنة الانضباط باتحاد الكرة التي تسببت في حرمانه خدمات ثلاثة من لاعبيه في ظرف تسع مباريات بسبب قرارات اعتبرها زلاتكو مجحفة، مشدداً على أنه دائماً يدفع لاعبيه للتحلي بأسلوب اللعب النظيف.

من جهته، قال مدرب الشارقة اليوناني جورجيوس دونيس في مؤتمر صحافي، إن «الملك سيواجه منافساً كبيراً وأحد أفضل فرق دوري الخليج العربي وسيقاتل من أجل العودة من العين بنقاط المباراة».

وأضاف «أهتم دائماً بالنظر الى الغابة وليس الى شجرة واحدة كما يفعل البعض، وذلك لمسؤوليتي الشاملة عن الفريق ومتابعة اللاعبين بصورة متساوية».

للإطلاع على الموضوع كاملا يرجى الضغط على هذا الرابط.

تويتر