بعد الخسارة التاسعة أمام العميد

مدرب بني ياس: أنتظر يناير بفارغ الصبر من أجل التغيير

غوميز: بعض اللاعبين ارتكبوا أخطاء فردية قاتلة. يوسف جابر تعرض للإصابة في العضلة الضامة.

أكد مدرب بني ياس، البرتغالي جوزيه غوميز، أنه سيجري بعض التغييرات في فريقه خلال فترة الانتقالات الشتوية في يناير المقبل، لتدعيم صفوفه من أجل تحسين وضعه الحالي المؤلم في جدول ترتيب دوري الخليج العربي، والذي لا يليق بسمعة ومكانة السماوي على الإطلاق.

ويحتل بني ياس المركز الـ13 وقبل الأخير بأربع نقاط فقط، بعد أن نال الخسارة التاسعة على ملعبه، أول من أمس، أمام النصر بثلاثة أهداف دون رد.

ولم يكشف جوزيه عن المراكز التي سيحدث بها تغييراً أو اللاعبين الذين ينوي النادي التفاوض معهم في يناير، سواء كانوا مواطنين أو أجانب.

وتعليقاً على الخسارة الثقيلة أمام النصر، قال جوزيه في المؤتمر الصحافي بعد المباراة: «ارتكب بعض اللاعبين أخطاء فردية قاتلة، ومنحنا المنافس هدايا مجانية استفاد منها وترجمها إلى أهداف، وللأسف فإن هذه الأخطاء لا يمكن علاجها في التدريبات، إذ إنها فردية، ولا تخص المنظومة الجماعية للفريق».

وقال «أنتظر شهر يناير بفارغ الصبر من أجل التغيير المنتظر في صفوف الفريق، لسد الثغرات الموجودة في بعض المراكز، لكننا سنعمل بكل جد مع المجموعة الحالية إلى أن يحين موعد التغيير».

وعن سبب غياب قائد الفريق والظهير الأيسر يوسف جابر، قال «اللاعب تعرض للإصابة في العضلة الضامة خلال التدريبات قبل المباراة، وفضلنا منحه راحة حتى لا تتفاقم الإصابة، ويكون جاهزاً للمباراة المقبلة أمام الإمارات، خصوصاً أن الإصابة ليست مقلقة».

ودافع غوميز عن إجراء بعض التغييرات التي لم تستطع صنع الفارق، ومنها الدفع بسهيل النوبي أساسياً، فقال «تبديلاتي لم تكن سلبية، لأن الظروف متغيرة في مباراة كلباء عنه في مباراة النصر، ولذلك قررت أن أدفع بالنوبي أساسياً منذ بداية المباراة».

وعن إشراك الأسترالي مليغيان في مركز قلب الدفاع، بدلاً من وسط الملعب، قال «اللاعب كان هو الخيار الوحيد لهذا المركز، لتعويض غياب بعض المدافعين الأساسيين، وميليغان أظهر انسجاماً مع زميله المدافع حسن المحرمي».

من جهته، أبدى الروماني دان بيتريسكو، المدير الفني للنصر، سعادته بالفوز على بني ياس، والذي جاء تعويضاً للخسارة المفاجئة أمام حتا الصاعد، وقال «النصر يقدم أداء أفضل خارج ملعبه عن الذي يقدمه في ملعبه، وهذا الأمر يثير الحيرة، وسنحاول وضع الحلول التي تكفل تقديم الأداء الجيد على ملعبنا أيضاً».

وقال «على الرغم من غياب ستة لاعبين أساسيين عن الفريق، إلا أنني توقعت أن يقدم الفريق أداء أفضل كثيراً أمام بني ياس من مباراة حتا، وأعتقد أن ظني كان في محله، وقدم الفريق مباراة جيدة، واستطاع البدلاء تعويض النقص في الصفوف، وحقق الفريق فوزاً كبيراً». وأضاف «الإصابات لاتزال تطارد النصر منذ أن استلمت المهمة، والتي تتسبب في ضرر كبير للفريق، في ظل عدم توافر البدلاء بشكل كبير، وضغط المباريات، وتعرض الظهير الأيسر محمود خميس لإصابة جديدة بكدمة قوية في الركبة، وهذا الأمر سيفرض علينا تحديات كبيرة في الجولات المقبلة، وعلينا التغلب على هذه الإصابات بتجهيز البدلاء».

تويتر